English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

87/ اقتصاد/ "النقل" و"سيدات الأعمال" يبحثان تأثير توفير النقل العام على تمكين المرأة

 

  عمان 21 تشرين الأول (بترا)- بحثت وزارة النقل وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، اليوم الاثنين، تأثير توفير خدمات النقل العام على تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً.
وأكدت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، خلال لقاء مع رئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني الدكتورة ريم البغدادي، والنائب الأول لرئيسة الملتقى المهندسة رابعة العجارمة، اليوم، أن الحكومة تسعى باستمرار لتعزيز قدرة المرأة الأردنية على استخدام وسائل النقل العام الآمنة والميسرة؛ لتسهيل وصولها إلى فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، بما ينعكس على النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وبينت المهندسة التهتموني أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنظيم النقل البري نفذت عددا من المشاريع والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق هذا الهدف على الرغم من وجود العديد من التحديات.
وقالت إن من هذه المشاريع التي تم تنفيذها ضمن إطار رؤية التحديث الاقتصادي مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء الذي ساهم في تعزيز ثقافة التنقل بين المواطنين بالنقل العام، ومشروع إعادة تأهيل محطات التحميل والتنزيل، وتزويدها بالإنارة والكاميرات وتوفير نظام النقل المدرسي الحكومي، والتطبيقات الذكية المرخصة لتحقيق متطلبات الأمان في التنقل وغيرها.
من جهتها، أشارت الدكتورة البغدادي إلى أن هذا اللقاء يأتي تأكيدا على أهمية الربط مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق مستوى عال من التشاركية لدعم المرأة الأردنية في مختلف المجالات.
بدورها، أكدت العجارمة ضرورة تنفيذ السياسات الخاصة بتحسين الخدمات في المستقبل لتقديم خدمة أفضل للمرأة في مجال التنقل، ووضع هذه السياسات ضمن سلم أولويات الحكومة والسعي الى تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص وإيجاد حلول مبتكرة لتجاوز التحديات المتعلقة بتطوير قطاع النقل العام.
ويعد ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، مؤسسة أعمال تطوعية غير ربحية تأسست في 1976، وتمارس أنشطتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لغايات دعم المرأة الأردنية صاحبة الأعمال والمهن وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الأردني من خلال توفير التدريب المتخصص وتقديم خدمات للأعضاء في مجالات التشريعات والإرشاد القانوني وكسب التأييد لقوانين مشجعة للمرأة لتكون أكثر فاعلية في المجتمع، وعكس صورة إيجابية عن واقع حياة المرأة الأردنية.
--(بترا)
ع ن/ب ع/ هـ ح

21/10/2024 22:04:39