English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

64/ محلي/ "الأطباء البيطريين" تفتتح قاعة تحمل اسم الأميرة عالية بنت الحسين

 

  عمان 21 تشرين الأول (بترا) علي الحلاحلة- تحت رعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، افتتحت نقابة الأطباء البيطريين اليوم الاثنين، قاعة حملت اسم سموها، في مقر النقابة في عمان.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، خلال حفل افتتاح القاعة "إننا نتطلع إلى تطور القطاع الزراعي تطورا حقيقيا وملموسا، وتحديدا قطاع الثروة الحيوانية الذي يشكل ما نسبته 55 بالمئة ويعد ركيزة أساسية للأمن الغذائي، ونسعى إلى زيادة تنظم وتطوير القطاع بالشراكة مع الجميع خاصة نقابه الأطباء البيطريين الشريك الرئيسي للوزارة.
وأضاف "أننا أمام تحديات مناخية كبيرة وصراعات وأزمات ممتدة ولا بد من العمل على تحديث الأدوات والخطط والإجراءات بما يتناسب ورؤية التحديث الاقتصادي وملف الأمن الغذائي، وهذا ما ترجمته الخطة الوطنية للزراعة المستدامة".
وأشار إلى أن الوزارة عملت على توجيه الدعم الخارجي والدعم الحكومي لهدف تحقيق الأمن الغذائي وتطوير القطاع الثروة الحيوانية ورفع الاكتفاء من اللحوم الحمراء ومنتجات الثروة الحيوانية إلى 45 بالمئة من الاحتياج المحلي إلى جانب الصادرات التي وصلت إلى 600 ألف رأس بزيادة تصاعدية عن الأعوام الماضية إضافة إلى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة واللحوم البيضاء ومشتقات الألبان إلى ما يزيد على 100 بالمئة في بعض تلك القطاعات وهذه تعد ترجمة واقعية وملموسة لحالة التطور للقطاعي ككل.
وأكد الحنفيات أنه لا بد أن نتوقف عند الاسم الكريم الذي تشرفت به هذه القاعة وهو لسمو الأميرة عالية بنت الحسين، وهي الداعم والراعي للقطاع الزراعي على مر الأيام والتي لم تتوان أبدا عن دعمها ورعايتها لهذا القطاع.
وقال نقيب الأطباء البيطريين الدكتور أحمد الدحيات، نفتخر بافتتاح هذه القاعة التي تحمل اسم الأميرة عالية بينت الحسين، الرئيسة الفخرية للنقابة، مؤكدا أهمية دعم سموها المستمر لمهنه الطب البيطري والرفق بالحيوان وحرصها على تطوير هذه المهنة.
وأضاف أن اهتمام سموها بمهنة الطب البيطري والرفق بالحيوان ساهم بارتقاء المهنة، ورفع كفاءة الأطباء البيطريين، وزيادة الوعي عند المجتمع المحلي بأهمية الرفق بالحيوان وذلك عبر تفعيل قانون ممارسة هذه المهنة، بالتعاون مع وزارة الزراعة الداعمة دائما للمهنة.
وفي نهاية الحفل، جرى توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين ونقابة الأطباء البيطريين، وتقديم الدروع التذكارية لسمو الأميرة ووزير الزراعة.
--(بترا)
ع ح/م ف/رق

21/10/2024 18:09:51