English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

40/ عربي/إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله وطولكرم

 

  رام الله 21 تشرين الأول (بترا)- أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص الحي، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير أبو مشعل، شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في القدم.
وكانت قوات الاحتلال داهمت فجرا عددا من منازل المواطنين في القرية، واعتقلت 30 مواطنا، وأخضعتهم للتحقيق الميداني قبل أن تفرج عنهم.
كما أصيب عدد من المزارعين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بالغاز السام، اليوم الاثنين، خلال مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في أراضي بيت ليد شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية .
وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد شتيوي في بيان، إن قوات الاحتلال والمستعمرين شرعوا لحظة وصول المتطوعين إلى المنطقة الشمالية، وأراضي السهلات في بيت ليد، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام باتجاههم.
وأضاف أن العشرات أصيبوا بالاختناق، وسط رفض المتطوعين مغادرة المنطقة ومساندة المزارعين، وواصلوا العمل بقطف الزيتون رغم تهديدات الاحتلال.
ويشهد موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة الغربية هذا العام اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، كحرق أشجار الزيتون وتقطيعها وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.
--(بترا)
م ف/ع س/ف ق

21/10/2024 15:23:59