English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

38/ اقتصاد/ تجارة الأردن تشارك بفعاليات اقتصادية بتركيا 

 

  عمان 20 تشرين الأول (بترا)- شاركت غرفة تجارة الأردن بفعاليات اقتصادية بارزة عقدت في مدينة إسطنبول التركية، تضمنت اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية والدورة الأربعين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية.
وحسب بيان للغرفة اليوم الاحد تم خلال الاجتماعات التي ترأسها رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية الشيخ عبد الله صالح كامل، إقرار إنشاء مؤسستين تابعتين للغرفة الإسلامية الأولى تتعلق بريادة الأعمال، حيث ستلعب دوراً محورياً في تطوير وتنمية ثقافة الإبداع بين رواد الأعمال، خاصة فئة الشباب، ما يساهم في مكافحة البطالة وزيادة مشاركتهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ةتختص المؤسسة الثانية التي تم إقرار إنشائها بالتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال العمل على تزويدها بالأدوات والموارد والتدريب بهدف تيسير مشاركتها الكاملة في الاقتصاد، وبما يخدم تحقيق أهداف الغرفة الإسلامية والتزامها الخاص بتطوير وتعزيز القدرات الاقتصادية للمرأة المسلمة.
وصادقت الجمعية العمومية للغرفة الإسلامية في هذه الدورة على إطلاق "منصة دعم الأعمال" الهادفة الى تسهيل عروض الواردات والصادرات بين الدول الأعضاء وتعزيز التعاون التجاري من خلال توفير فرص ملائمة للأعمال وبما يؤدي إلى تحفيز نموها الاقتصادي.
كما شاركت غرفة تجارة الأردن كمتحدث رئيس في جلسة حوارية بعنوان "محاور التميز والاستدامة في قيادة الغرف التجارية"، وكذلك في الملتقى الاقتصادي التركي العربي، بنسخته 15 تحت شعار "تركيا والعالم العربي: ممر عالمي للاستثمار والتجارة والتكنولوجيا".
كما شاركت الغرفة في القمة الإقليمية الأولى للاتحاد العالمي للغرف التجارية في أوروبا وآسيا والتي حملت عنوان "نهج تعاوني للعمل المناخي"، والتي تناولت التعاون في مجال تغير المناخ وأهمية الاستجابة لمخاطر المناخ في استراتيجيات الأعمال بما في ذلك خطط الاستثمار واستراتيجيات الشركات والمسؤوليات الاجتماعية للشركات.
وعلى هامش الدورة، عقد رئيس وأعضاء غرفة تجارة الأردن لقاءات مع وزراء عرب ورؤساء غرف إسلامية لتعزيز العلاقات الثنائية وجذب الاستثمارات إلى الأردن.
ومثل الغرفة بالفعاليات رئيسها خليل الحاج توفيق، والأعضاء: خالد كريشان والمهندس هيثم الرواجبة وبهجت حمدان وهمام حبنكة.
--(بترا)
س ص/اح

20/10/2024 14:04:57