English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

82/ محلي/ تخريج المشاركين بالبرنامج التدريبي "جلسات الدعم التماثلي للمصابين العسكريين"

 

  عمان 16 تشرين الأول (بترا)- احتفلت الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، اليوم الأربعاء، بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي المعنون بـ"جلسات الدعم التماثلي للمصابين العسكريين" في مقر الهيئة بعمان، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لعدد من المصابين العسكريين من مختلف المحافظات.
وأكد مدير عام الهيئة موران ترك، خلال الاحتفال، أهمية البرنامج في دعم جهود الهيئة بإعادة تأهيل المصابين العسكريين وذويهم بما في ذلك تقديم المشورة والدعم النفسي للمصابين العسكريين، داعيا المشاركين إلى المزيد من العمل للاستفادة مما تعلموه من مهارات لخدمة نظرائهم من المصابين العسكريين.
واشتمل البرنامج على معلومات نظرية وتطبيقات عملية بواقع 20 ساعة تدريبية استمرت 4 أيام حول جلسات الدعم التماثلي لتأهيل مجموعة من المصابين العسكريين من كلا الجنسين لتنفيذ هذه الجلسات للنظراء بهدف تمكينهم وتحفيزهم ودمجهم بالمجتمع، وتعزيز حقهم بالعيش المستقل من خلال الاعتماد على الذات وبناء العلاقات الاجتماعية.
وفي نهاية الاحتفال، وزع ترك شهادات على المشاركين، معبرا عن شكره وتقديره للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لما قدمه من جهود تدريبية لإنجاح هذا البرنامج.
--(بترا)
ل م/م ف/رق

16/10/2024 17:02:34