English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

78/ محافظات/ حوارية تناقش واقع وتحديات قطاع الأشغال في إربد

 

  إربد 16 تشرين الأول (بترا)- نظمت مديرية أشغال محافظة إربد، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية تناولت واقع وتحديات قطاع الأشغال في المحافظة.
وأكد نائب محافظ إربد، الدكتور حمدان السرحان، خلال الجلسة التي حضرها عدد من النواب، أهمية هذه اللقاءات التي تعكس النهج الحكومي في التعرف على أبرز المطالب والاحتياجات، مشيرا إلى الشراكة بين مختلف المؤسسات لتحقيق الإنجازات التنموية وتجاوز التحديات المطروحة.
وعرض مدير "أشغال إربد"، المهندس معن الربضي، لأهم المشاريع المنجزة والمشاريع قيد التنفيذ والمستقبلية في المحافظة، والتي تشمل مجالات الطرق، والمباني، والسلامة المرورية.
وأكد الربضي، سعي الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المناطق وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.
بدوره، أوضح رئيس مجلس المحافظة، خلدون بني هاني، جهود المجلس في دعم قطاع الأشغال العامة في إربد، التي تعد من أكبر محافظات المملكة وتحتاج إلى المزيد من المخصصات، حيث تبلغ ميزانية المجلس 13 مليون دينار، لتلبية احتياجات القطاع.
وأشار إلى أن قيمة المشاريع التي جرى طرح عطاءاتها هذا العام ضمن قطاع الأشغال بلغت 3.1 مليون دينار، لافتا إلى ضرورة رفع قيمة ميزانية المحافظة بما يتناسب مع مساحتها الجغرافية وعدد سكانها.
من جهتهم، ثمن نواب المحافظة انفتاح وزارة الأشغال على آراء واحتياجات المواطنين، داعين إلى ضرورة حل مشكلات العديد من الطرق الحيوية وإعادة تأهيلها للحد من الحوادث المرورية، وأهمها طريق البترول وطريق الستين غربي إربد، إضافة إلى استكمال أعمال طريق إربد الدائري، وطريق إربد - عجلون، ومشروع مستشفى الأميرة بسمة.
--(بترا)
أ غ/ع أ/رق

16/10/2024 16:58:17