English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

62/ محلي/ ورشة تدريبية حول "جائزة الشارقة في المالية العامة"

 

  عمان 16 تشرين الأول (بترا) هبة العسعس- عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع هيئة الخدمة والإدارة العامة، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول "جائزة الشارقة في المالية العامة" لغايات التعريف بالجائزة وأهدافها وشروط التقدم لها ومعايير التقييم لاختيار الجهات المرشحة للفوز.
وتتناول الورشة على مدى ثلاثة أيام، أفضل الممارسات في مجال المالية العامة، بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية المعنية بإدارة المال العام وإدارة الجودة والتميز، انطلاقا من أهمية الجائزة ودورها في إدارة المال العام، وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي، وتطوير قدرات العاملين بما ينسجم مع مخرجات الإصلاح المالي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي.
وقال رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، خلال رعايته للورشة، إن تعزيز أواصر التعاون العربي، وتحقيق التكامل في مجالات التنمية كافة سيبقى على الدوام من الثوابت التي تحرص وتسعى إليه المملكة، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي يؤكد في كل مناسبة على أهمية تعزيز أطر العمل العربي المشترك، وتوجيهه لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، للمساهمة في رفعتها وتقدمها على امتداد مساحتها الجغرافية من المحيط إلى الخليج.
وأضاف، أن العلاقات المتجذرة بين الأردن والإمارات الشقيقة، علاقات راسخة، تمثل نموذجا متميزا للعمل العربي المشترك، والتي تكللت مؤخرا بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.
وبين الناصر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية بما تمتلكه من خبرات وتراكم معرفي هي بيت خبرة مميزة، وتسهم في تعزيز أداء أجهزة الإدارة العامة في الدول العربية الشقيقة من خلال ما تقدمه من أنشطة وفعاليات وبرامج، بالتعاون مع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.
ودعا، المتدربين إلى الاستفادة من محتوى الندوة التعريفية الهامة، والتي بلغت نسبة مشاركة الأجهزة الحكومية فيها 94 بالمئة من إجمالي عدد الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في المملكة.
من جهته، قال مدير عام المنظمة في الإمارات، ناصر القحطاني، إن المنظمة معنية بتقديم خدمات التدريب والدراسات الاستشارية والإنتاج الفكري وإقامة الفعاليات وإطلاق الجوائز، ومنها: جائزة الشارقة للفنون الإدارية، وجائزة التميز الحكومي العربي، وجائزة الأمير فهد بن محمد للعمل الخيري، وجائزة الشارقة في المالية العامة.
‏وبين أن جائزة الشارقة في المالية العامة تهدف إلى تشجيع ثقافة الجودة والتطوير من خلال اعتماد وتطبيق معايير الجائزة، وعرض التجارب المميزة في مجال الإدارة المالية، وإبراز الجهود المتميزة للمؤسسات والأفراد في هذا المجال، إلى أنها تعزز مسار الجودة في المالية العامة.
وأوضح أنه يشارك في الجائزة 22 فئة، منهم 11 فئة مؤسسية، و11 فئة فردية، وأصبحت الفئات الفردية تضم في كل منها ثلاثة مستويات، ما يعني وجود 33 فرصة للمشاركة والفوز.
من ناحيته، قال مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة، الشيخ راشد بن صقر القاسمي، إن الجائزة تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي التي تهدف إلى تعزيز وتحديث قطاع المال ليصبح حافزا فعالا ومستداما للتنمية في الدول العربية، وذلك قياسا على مدى الالتزام بالمعايير وتطبيق المتطلبات التي ترتبط بالعمل المالي الحكومي على مستوى الأفراد والمؤسسات.
وأكد ضرورة أن تنسجم وتتوافق أهداف الجائزة مع تعزيز الجهود وتضافرها من أجل تنمية مهارات العاملين للوصول إلى اقتصاد فعلي يساهم في بناء أمة متكاملة وتعمل بوعي لتحقيق الاستدامة.
--(بترا)
ه ع/ع س/ف ق

16/10/2024 14:53:17