English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

58/ محلي/ "شؤون المرأة" تختتم تدريبًا لبناء قدرات شبكة شمعة

 

  عمان 16 تشرين الأول (بترا)- اختتمت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة مساء أمس الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "التعامل مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان" لأعضاء شبكة مناهضة العنف ضد المرأة "شمعة"، التي نظمتها بالتعاون مع منظمة "بلان انترناشيونال" ضمن مشروع "هي تقود".
وأكدت الأمينة العامة للجنة المهندسة مها علي، دور شبكة شمعة في دعم جهود اللجنة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة ضمن محور مجابهة العنف ضد النساء والفتيات، مشيرة إلى حرص اللجنة على بناء قدرات أعضاء الشبكة في عدد من المجالات ذات الصلة.
وأشارت إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف أعضاء الشبكة على الآليات الدولية لحقوق الانسان، وإعداد التقارير الوطنية الطوعية استجابة للاتفاقيات والتعهدات الدولية المصادق عليها من قبل الأردن.
من جهتها، بينت مديرة المنظمة حميدة جهامة، أهمية التدريب على الآليات الدولية لحقوق الإنسان في تعزيز التنسيق المستمر بين مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية، والجهات الحكومية، لتقديم حلول شاملة ومتكاملة تهدف إلى حماية المرأة ومكافحة العنف.
بدورها، عرضت مديرة إدارة الفئات الأكثر حاجة للحماية من المركز الوطني لحقوق الإنسان، بثينة فريحات، لدور المركز في إعداد التقارير الوطنية والدولية، كما تحدثت المستشارة القانونية المحامية آمال حدادين، عن دور اللجنة في المساهمة في إعداد التقارير الوطنية الدورية والطوعية.
وتأتي الدورة تنفيذا للخطة الإرشادية للشبكة للأعوام (2023 – 2025) في بناء قدرات الأعضاء في المجالات ذات الاهتمام لعملهم، وضمن سلسلة دورات تمحورت حول المناصرة و كسب التأييد، وكتابة التقارير والمشاريع، والمتابعة والتقييم والآليات الدولية لحقوق الإنسان.
--(بترا)
أد/م ف/اح



16/10/2024 14:39:36