English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

50/ محافظات/ بحث التعاون بين الجامعة الهاشمية و"فريدريش شيلر- ينا" الألمانية

 

  الزرقاء 16 تشرين الأول (بترا)- بحثت الجامعة الهاشمية، مع جامعة (فريدريش شيلر- ينا) الألمانية، اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك في مجالات التبادل العلمي والأكاديمي والبحثي.
وأكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور خالد أبو اللتين، حرص إدارة الجامعة على تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية وفتح آفاق التبادل الأكاديمي والثقافي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، لما لذلك من أهمية في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والمعارف التي تعزز المسار الأكاديمي والبحثي.
وثمن أبو اللتين، التعاون القائم بين الجامعتين في مجال التبادل الأكاديمي، إذ استضافت الجامعة الألمانية عدداً من الباحثين الأكاديميين من الجامعة الهاشمية كباحثين زائرين.
بدوره، أعرب أستاذ الكيمياء غير العضوية في "فريدريش شيلر- ينا"، الدكتور وولف غانغ فيغاند، عن إعجابه بالمستوى العلمي والأكاديمي لأعضاء قسم الكيمياء في الجامعة الهاشمية، وكذلك بالتجهيزات المخبرية المتقدمة التي يوفرها القسم لتطوير برامجه وخططه بهدف رفع مستوى الطلبة الأكاديمي.
وأكد أهمية حصول القسم على الاعتماد الدولي من الجمعية الكيميائية الكندية في برنامج البكالوريوس.
يشار إلى أن الدكتور فيغاند، هو عضو في لجان لجهات أوروبية داعمة، منها برنامج منح الدراسات العليا (DAAD)، وعضو لجنة الاختيار في برنامج (ERASMUS+)، كما يشغل منصب نائب رئيس تحرير مجلات علمية عالمية مرموقة.
--(بترا)
ع ض/ع أ/ف ق

16/10/2024 14:21:40