English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

46/ رياضة/ المنتخب الوطني يتألق أمام عُمان ويشعل آمال التأهل للمونديال

 

  عمان 16 تشرين الأول (بترا)- ساهم تألق المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته أمام منتخب سلطنة عُمان في بث روح التفاؤل لدى الجماهير الأردنية بإمكانية تأهل "النشامى" إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وحقق المنتخب فوزاً كبيراً على عُمان امس الثلاثاء، بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية للدور الحاسم المؤهل للمونديال.
وشهدت المباراة أداءً متميزاً من لاعبي المنتخب، مما ساهم في تغيير الصورة الباهتة التي ظهروا بها أمام كوريا الجنوبية في المباراة السابقة، حيث قفز المنتخب بهذا الفوز، إلى المركز الثاني في المجموعة بالتساوي مع منتخب العراق، فيما تصدرت المجموعة كوريا الجنوبية برصيد 10 نقاط.
وأكد متابعون في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن فوز المنتخب الوطني على عُمان، لم يكن مجرد نتيجة، بل كان عرضاً قوياً أعاد الأمل في الشارع الرياضي بقدرة المنتخب على بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه.
وأشار نجم المنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي أحمد هايل، إلى أن روح "النشامى" ظهرت جلياً في المباراة، مع أداء قتالي واستحواذ كامل على مجريات اللعب، ما منح الفريق الفوز المستحق/ معربا عن تفاؤله بقدرة المنتخب على التأهل إلى كأس العالم، ومشيداً بقدرات اللاعبين وإصرارهم.
من جهته، قال المشجع إيهاب عبد الرزاق، إنه كان متخوفاً من مشاهدة المباراة بسبب الأداء السابق أمام كوريا الجنوبية، لكنه أصر على دعم الفريق، ليأتي الأداء رائعاً ويحقق فوزاً كبيراً أعاد الفريق إلى دائرة المنافسة بقوة.
كما عبر المنسق الإعلامي السابق لفريق الرمثا، طارق أبو شقرا، عن فخره بمستوى "النشامى" الرياضي، مؤكداً أنهم دائماً ما يظهرون في الأوقات الصعبة. وأعرب عن أمله في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للمونديال.
وبعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة أصبح ترتيب المجموعة الثانية، كالتالي: (كوريا الجنوبية 10 نقاط، الأردن 7 نقاط، العراق 7 نقاط، سلطنة عُمان 3 نقاط، الكويت 3 نقاط، فلسطين نقطتان).
يشار إلى أن أول فريقين يتأهلان مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتنافس الثالث والرابع في جولات إضافية.
- -(بترا)
خ خ/ع ا/ف ق

16/10/2024 13:48:32