English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

125/ محافظات/ أنشطة رياضية وثقافية متنوعة خدمة للشباب بالمحافظات

 

  الكرك 16 تشرين الأول (بترا)- نظمت مراكز شبابية بالمحافظات، اليوم الأربعاء، أنشطة رياضية وثقافية متنوعة خدمة لمنتسبيها.
ونظم مركز شباب الكرك، التابع لمديرية شباب الكرك اليوم "يومًا رياضيًا مفتوحًا"، بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة وإشراف المدرب محمد الصعوب.
وتضمنت الفعالية أنشطة متنوعة شملت ألعابًا ومهارات رياضية متعددة، بهدف تعزيز اللياقة البدنية وتنمية المهارات الرياضية لدى المشاركين.
بدوره، دعا مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي الشابات والشباب الراغبين بالمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo.
ونطلقت في المراكز الشبابية، التابعة لمديرية شباب محافظة اربد، اليوم، فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، الذي يُنفذ بالشراكة بين وزارة الشباب ومنظمة اليونيسف العالمية وهيئة أجيال السلام، وبمشاركة 30 شابا وشابة من المراكز الشبابية في المحافظة.
وقال مدير شباب محافظة اربد، يحيى المومني، إن الهدف من إقامة هذه الجلسات التدريبية هو زيادة الوعي لدى فئة الشباب بمفهوم التغير المناخي وتعزيز مشاركتهم في التخفيف من آثاره.
وبين أن الجلسات تهدف أيضا إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في العمل المناخي، وزيادة وعيهم بالتحديات الحالية، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتهم في تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال بما يخدم أهداف العمل المناخي ويعزز استدامته.
وأشار المومني إلى أن هذه الجلسات والأنشطة النوعية تتيح للشباب فرصة التمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، مما يسهم في تعزيز قدراتهم على تقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم المحلية، وخلق مشاريع ومبادرات مؤثرة.
وتضمنت فعاليات الجلسات التدريبية تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتغير المناخ مثل الطقس والمناخ والفئات الأكثر تأثرا بالتغير المناخي، ومناقشة الأسبابه والحلول المقترحة للحد من تأثيراته. كما تناولت الجلسات موضوع البصمة البيئية والعوامل الطبيعية والبشرية المسببة للتغيرات المناخية، مع تقديم أمثلة على الكائنات الحية التي تعتمد على المناخات المتغيرة، وطرح الحلول المبتكرة للتخفيف من الآثار المترتبة على الأنشطة البشرية.
ونظم مركز شابات عجلون النموذجي اليوم ورشة عمل بعنوان: "إدارة المشاريع الصغيرة"، بمشاركة 20 شابة.
وقال المدرب صهيب الشويات إن الورشة تسعى إلى تدريب المشاركات على كيفية بناء أفكار لمشاريع صغيرة، مما يسهم في رفع كفاءتهن العملية في التخطيط للمشاريع، وإنتاج مبادرات وأفكار قابلة للتنفيذ، وهو ما من شأنه أن يساهم في التخفيف من مشكلة البطالة، إضافة إلى تنمية المهارات الحرفية والإنتاجية لدى الشابات وتحفيزهن للعمل والإنتاج.
وهدفت الورشة إلى تحفيز الشابات وتشجيعهن على الانخراط بفاعلية في سوق العمل، باستخدام أحدث الوسائل والأساليب الإدارية لضمان جودة تنافسية في السوق المحلية، وذلك من خلال تأسيس مشاريع صغيرة تنموية خاصة.
--(بترا)
م ع/ع ع/ع ف/ب ع/ هـ ح

16/10/2024 23:57:11