English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

110/ محافظات/الاحتفال بيوم البيئة العربي في بني عبيد

 

  اربد 16 تشرين الأول(بترا)-نظمت الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر وتنمية البادية، وجمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية بالتعاون مع بلدية بني عبيد، اليوم الأربعاء، احتفالا بيوم البيئة العربي، واليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، تحت شعار "إعادة تأهيل الأراضي بتعزيز القدرة على الصمود".
وأكد أمين سر الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر المهندس إسلام مغايرة، خلال الاحتفال الذي أقيم بمركز الحصن الثقافي، ضرورة تكثيف جهود التعاون العربي لمواجهة الأزمات البيئية.
بدوره، أشار عضو المجلس البلدي لبلدية بني عبيد عبد القادر أبو رجيع، إلى أهمية الفعالية في تعزيز التنمية المستدامة وحماية الموارد الطبيعية، لافتا إلى التحديات التي يفرضها التصحر والتغير المناخي.
وأكد رئيس الجمعية المهندس حسن جبر، دور الفعاليات الدولية في نشر الوعي البيئي، مشيداً بأهمية التعاون الجماعي لمواجهة التحديات.
وتضمن الاحتفال جلسات علمية تناولت موضوعات تتعلق بالتغير المناخي وتأثيراته على البيئة والزراعة، حيث قدم مدير مركز بحوث المياه والبيئة في جامعة عجلون الوطنية الدكتور زياد الشبول، عرضا حول كيفية تقييم الآثار البيئية الناتجة عن التغير المناخي وسبل الحد منها.
واستعرض الدكتور فاخر العكور من الجامعة الهاشمية، استراتيجيات تحسين قدرة القطاع الزراعي على التكيف مع التغيرات المناخية.
وبين رئيس جمعية الأرض والإنسان لدعم التنمية ومدير المركز العربي لصحة البيئة زياد العلاونة، كيفية تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في مواجهة الكوارث الطبيعية.
--(بترا)
س ع/أز/ ف م


16/10/2024 20:25:34