English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

91/ محلي/ تجديد اتفاقية التعاون بين متحف الأطفال و"الأهلي الأردني"

 

  عمان 15 تشرين الأول (بترا)- جدّد متحف الأطفال الأردن مع البنك الأهلي الأردني اتفاقية التعاون لعام 2024-2025، بهدف زيادة وعي الأطفال حول الثقافة المالية، من خلال دعم تطوير وتحديث معروضة البنك التعليمية في المتحف.
وأوضح المتحف، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المعروضة تعزز الثقافة المالية وتطبيقاتها عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 12 سنة، من خلال أقسامها التي صُممت لاستعراض الأبعاد المختلفة لعالم المال، كتاريخ النقد، وماهية المال ومصادره، ولزيادة وعي الأطفال حول مواضيع مالية مهمة كالإنفاق والادّخار، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور المؤسسات المصرفية في الحياة العامة.
وبين أن التحديث الذي سيطرأ على المعروضة يهدف إلى دمج الثقافة المالية مع التكنولوجيا، لضمان تفاعل الأطفال مع المواضيع المالية المطروحة بطرق تتناسب مع عصرهم وأساليب تفكيرهم.
وأشار المتحف إلى أن البنك الأهلي الأردني يدعم مسابقة القراءة التي يُقيمها بمشاركة أبناء أعضاء المتحف وموظفي البنك والشركات الراعية للمسابقة، ويُطلقها خلال العطلة الشتوية لزرع حب القراءة في نفوس الأطفال وإثراء حس المعرفة لديهم، وجعلها عادة مفيدة يومية في حياتهم، وفقًا لرؤية المتحف في تنمية أجيال تسعى للمعرفة، حيث شارك في المسابقة العام الماضي 84 طفلًا، قرأوا نحو 300 كتاب، بمجموع عدد صفحات يتجاوز 18,000صفحة.
وأكد أن هذا الدعم يجسد أهم استراتيجيات البنك الأهلي الأردني فيما يتعلق بدوره المؤسسي المجتمعي، حيث يضع قطاع التعليم ضمن أولوياته، بهدف تحقيق التنمية والتقدم في المجتمع المحلي.
وثمنت مديرة المتحف سوسن الدلق هذه الشراكة الاستراتيجية، معتبرة أنها ركيزة أساسية فيما يتعلق بنشر الثقافة المالية بين الأطفال.
كما ثمنت جهود البنك الأهلي الأردني في دعم برامج وأنشطة المتحف التي تساهم في تحقيق مهمتهم وهدفهم المشترك المتمثل في جعل التعلّم ممتعًا للجميع.
من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الأهلي الأردني الدكتور أحمد الحسين، جهود المتحف المبذولة لإثراء المعرفة المالية لدى الأطفال وتطبيقاتها لدى أبناء المجتمع منذ الصغر بأفضل الوسائل وأحدثها.
وأضاف الحسين أن التعاون مع متحف الأطفال يأتي انطلاقًا من مسؤوليتهم المجتمعية التي يسعون من خلالها إلى تحقيق أثر تنموي متزايد يدعم المجتمع، مؤكدا حرصهم عن طريق المبادرات إلى تقديم الدعم الذي يحقق التنمية المجتمعية في مجالات مختلفة، خاصة المتعلقة بالأطفال.
--(بترا)
ه ع/ ب ع/ هـ ح









15/10/2024 23:13:14