English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

77/ محافظات/ورشة حول مهارات مقابلات العمل بكلية اربد الجامعية

 

  إربد 15 تشرين الأول ( بترا ) - نظم مركز التطوير الوظيفي لكليات اقليم الشمال التابع لجامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تثقيفية في كلية إربد الجامعية، تناولت مهارات مقابلات العمل وكتابة السيرة الذاتية.
وأكد مدير المركز وعميد كلية اربد الجامعية الدكتور يحيى خريسات ، خلال الورشة أهمية الدور المحوري لمركز التطوير الوظيفي في تأهيل الطلبة لسوق العمل وخطته المستقبلية في مجال التدريب والتوظيف .
وقال أن المركز يعزز مهارات الطلبة في إعداد سيرهم الذاتية بطرق احترافية، ويعمل على تدريبهم على كيفية التقديم للوظائف وإجراء المقابلات، ما يعزز قدرتهم على التنافس في سوق العمل والتشبيك مع المؤسسات والشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لهم.
بدوره ، عرض خبير الأعمال المهندس مازن خريسات، لأساسيات كتابة السيرة الذاتية، وأهمية ترتيب المعلومات فيها بطريقة احترافية تجذب أصحاب العمل وتعكس مهارات المتقدم ، مشيرا الى أن السيرة الذاتية هي أداة تسويقية للمتقدم يجب أن تكون مختصرة وموضوعية.
وبين أهمية امتلاك بمهارات المقابلة الوظيفية من خلال الاستعداد النفسي والتحضير المسبق لها ودور الثقة بالنفس في مواجهة أسئلة المقابلة وتقديم إجابات واضحة وموجزة.
--( بترا )
أ غ / أز/ ف م

15/10/2024 19:50:32