English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

45/ محلي/انطلاق فعاليات "هاكاثون" العقبة للريادة الخضراء

 

  عمان 15 تشرين الأول (بترا)- انطلقت في العقبة، اليوم الثلاثاء، فعاليات "هاكاثون العقبة للريادة الخضراء"، ضمن أسبوع الريادة العالمي 2024.
وينظم الفعاليات مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والجمعية العلمية الملكية عبر مبادرة "إرادة"، والتي تهدف إلى تعزيز الأفكار الإبداعية التي تسهم في إيجاد حلول بيئية مستدامة.
وأكد مفوض الشباب والتنمية المجتمعية في السلطة، رمزي الكباريتي، والذي رعى الافتتاح، أهمية مثل هذه الفعاليات في تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، حيث أن الهاكاثون لا يعد مجرد منصة تنافسية، بل فرصة لتعزيز روح الفريق والعمل الجماعي وتنمية المهارات الإبداعية والاجتماعية لدى الشباب.
وأشار إلى أن دعم السلطة لهذه الفعاليات يأتي انسجاما مع إستراتيجيتها الهادفة إلى تمكين الشباب من مختلف الفئات، سواء كانوا طلابا أو محترفين أو رواد أعمال ومبتكرين، مؤكدا سعي السلطة لخلق بيئة تمكن الشباب من تقديم وتطوير أفكار تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مجالات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات والتنمية الحضرية والتخفيف من تغير المناخ.
من جانبها، أكدت رئيس الجامعة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، التزام الجامعة بمواءمة برامجها الأكاديمية مع أهداف التنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل للشباب ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية.
وقالت إن مركز الملكة رانيا للريادة يسعى منذ تأسيسه إلى نشر الوعي بين الشباب والمجتمع المحلي، وتحسين جودة الحياة من خلال تبني ممارسات بيئية مستدامة تضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
فيما، أوضح مدير المركز محمد عبيدات، أن الهاكاثون يمثل فرصة فريدة للشباب لإبراز مواهبهم الإبداعية وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، مؤكدا أن الفعالية تعزز من قدرة الشباب على التنافس في سوق العمل، وتسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.
وذكر أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة نقدية لدعم تأسيس مشروعه وتطوير جدواه الاقتصادية، إضافة إلى برنامج تدريبي متخصص في ريادة الأعمال، مع احتضان المشاريع من قبل الجمعية العلمية الملكية وبرنامج "إرادة"، كما سيتمكن المشاركون من عرض أفكارهم أمام أصحاب العمل، مما يتيح لهم فرصة الحصول على دعم إضافي لمواصلة تطوير وتنفيذ مشاريعهم.
وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات أسبوع الريادة العالمي 2024، التي ينظمها مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بنسختها الـ16، تتضمن محاضرات وورش عمل وجلسات حوارية، إضافة إلى فرص للتواصل وتوسيع شبكات العلاقات المهنية في مجال الريادة والابتكار.
--(بترا)
أ ر/ع س/ف ق

15/10/2024 15:26:01