English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

81/ محافظات/تخريج عدد من متدربي مشروع تحسين وضع اللاجئين 

 

  اربد 11 حزيران (بترا)- احتفل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الثلاثاء، بتخريج عدد من متدربي مشروع " تحسين وضع اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في محافظتي عمّان واربد، من خلال تقديم خدمات الصحة النفسية وحماية الطفل " الممول من المركز وبالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية.
وقال مساعد محافظ اربد غيث عبيدات، إن الأردن لم يألُ جهداً في مد يد العون والإغاثة للاجئين وتوفير الملاذ الآمن لهم، انطلاقا من القيم الإنسانية والأخلاقية والقومية الراسخة في نهج القيادة الهاشمية ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة وشح الموارد والتحديات التي نواجهها في منطقة مليئة بالصراعات.
من جانبه، قال مدير مكاتب الهيئة الطبية الدولية ماجد المساعدة، إن الهيئة هي منظمة إنسانية دولية غير ربحية، بدأت عملها في الأردن منذ فترة طويلة و تعمل على تقديم الخدمات الطبية والرعاية النفسية والحماية من خلال عيادات ومراكز للرعاية منتشرة في أنحاء المملكة، مشيرا إلى انه تم فتح فرع للمنظمة داخل وزارة التنمية الاجتماعية وتبعيتها لوزارة الصحة لتنفيذ غاياتها وتقديم خدمات تنموية.
بدورهم، تحدث رئيس جمعية فكرة محمد حجاج ورئيسة جمعية زهر الرمان الخيرية إيمان الزعبي أهمية المشروع في تمكين اللاجئين وزيادة قدرتهم على التكيف والاعتماد على الذات.
وجرى خلال الحفل الذي حضره مدير مكتب المركز في الأردن نايف بن صالح الشمري و رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية في الاردن دكتور احمد بواعنة تكريم المتدربين وتوزيع هدايا للمستفيدين من التدريب .
--(بترا)
ا ح/س ق/م ف/ف ق

11/06/2024 15:43:42