English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

78/ محافظات/ "جامعة البلقاء"  توقع مذكرات للنهوض بالأماكن السياحية 

 

  السلط 11 حزيران (بترا)- وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الثلاثاء، ثلاث مذكرات تفاهم مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وبلديتي عجلون الكبرى والكرك الكبرى.
ووقع الاتفاقيات عن الجامعة رئيسها الدكتور أحمد فخري العجلوني وعن سلطة إقليم البترا رئيس هيئة مفوضي السلطة الدكتور فارس البريزات، وعن بلدية عجلون الكبرى رئيسها حمزة الزغول، وعن بلدية الكرك الكبرى رئيسها المهندس محمد المعايطة.
وتضمنت مذكرة التفاهم مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي تقديم دراسة معمارية وتخطيطية مستدامة تهدف إلى تطوير المخطط الأكاديمي الهيكلي لمنطقة إقليم البترا وربط مشاريع التخرج في قسم الهندسة المعمارية باحتياجات وتطلعات الإقليم والجامعة ومساهمة جامعة البلقاء التطبيقية بعقد ورشات عمل تدريبية لمهندسي الإقليم، بالإضافة إلى تصميم وصياغة المنشورات السياحية والتراثية لمنطقة إقليم البترا التنموي.
فيما تضمنت مذكرة التفاهم بين الجامعة وبلدية عجلون تقديم دراسات تخطيطية تهدف إلى حل مشاكل الأزمات المرورية وحركة المشاة في مدينة عجلون، ورفد مكتبة الجامعة بالكتب وإصدارات البلدية.
في حين تضمنت مذكرة التفاهم بين الجامعة وبلدية الكرك تقديم الدراسات التخطيطية والمعمارية المستدامة التي تهدف إلى تطوير المخطط الهيكلي لمدينة الكرك، بالإضافة إلى مشاركة الطلبة بالنشاطات اللامنهجية مثل عرض المشاريع الطلابية في قاعة المعارض والتعاون لزيادة نسبة المناطق الخضراء في مدينة الكرك.
وأكد العجلوني حرص جامعة البلقاء التطبيقية على تعزيز التشاركية مع جميع الجهات الرسمية والأهلية مساهمة منها في جعل الأردن أكثر رفعة وازدهارا في الجوانب الاقتصادية والعلمية والثقافية والسياحية على حد سواء.
وأشار إلى أن الجامعة ستسخر جميع إمكانياتها للنهوض بالأماكن السياحية والأثرية في جميع أنحاء الأردن ومنها البترا وعجلون والكرك من خلال مساهمات أعضاء هيئة تدريس متميزين من الجامعة في هندسة العمارة وطلبة العمارة.
بدوره عبر بريزات عن شكره وتقديره للجامعة على المساهمة الكبيرة والدراسات التي قدمتها من أجل الارتقاء بإقليم البتراء التنموي السياحي والمتمثلة بإيجاد مسارات سياحية في الإقليم للتسهيل على الزوار الذين يقصدون البتراء سياحيا، مستعرضا عددا من الأفكار والرؤى التي تمت ترجمتها واقعيا لتطوير إقليم البتراء ليبقى إقليما جاذبا.
-- (بترا)
أع / ع س/ف ق

11/06/2024 15:38:48