English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

146/ محافظات/ حلقة بمنتدى الرصيفة حول فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

 

  الرصيفة 11 حزيران (بترا)- نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، حلقة دينية تثقيفية حول فضل العشر الأوائل من ذي الحجة؛ بمناسبة قرب حلول موسم الحج وعيد الأضحى المبارك، بمشاركة الشيخ أحمد أبو الحسنى عبر البث المباشر على صفحة المنتدى في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول أهمية تعظيم الشعائر الدينية ودورها الثقافي في تربية الإنسان المسلم خاصة الشباب لتقوية إيمانهم وتعزيز حبهم للوطن ليكونوا أفرادا إيجابيين في مجتمعهم يؤدون رسالة الإسلام العليا بالمحبة والسلام.
وعرض الشيخ أبو الحسنى لأهمية شهر ذي الحجة فهو من الأشهر الحرم وما فيه من خير كثير يتجلى بأحد أعظم أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام، ووجوب الاستفادة من هذا الفضل العظيم للحاج وغير الحاج بالعمل الصالح على مختلف أشكاله من دعاء وصلاة وزكاة وصدقات والابتعاد عن التجاوزات.
ولفت إلى أنه ينبغي للمسلم أن يكون طيبا مقداما نحو الخير لنفسه وأهله ومجتمعه ووطنه إلى جانب سعيه نحو التقدم لخدمة دينه وإرضاء ربه.
وأشار إلى الهدي النبوي العظيم في هذا الشأن وما أمرنا به النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من تعظيم هذه الشعائر وإظهار فرحة المسلم بهذه المناسبة العظيمة وهي الحج، إضافة للفرح بيوم العيد وتقديم الأضاحي.
كما لفت إلى ضرورة الدعاء للأهل في فلسطين عامة، وغزة خاصة، لما يعانوه من عنت الاحتلال، مشيرا إلى الفضل العظيم الذي نحظى به بقيادة هاشمية تعمل على مساعدتهم للتخفيف عنهم بتوجيهات ملكية مباركة سيكون لها الأثر العظيم والخير الكبير بإذن الله تعالى.
--(بترا)
ر ن/ب ع/ هـ ح

11/06/2024 23:06:49