English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

125/ محافظات/اختتام دورة بإربد حول تسويق مهارات الشباب لسوق العمل

 

  اربد 11 حزيران ( بترا ) - اختتمت في مركز شابات لواء الطيبة، اليوم الثلاثاء، فعاليات دورة تسويق مهارات الشباب لسوق العمل، بمشاركة 20 فتاة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية 18 الى 30 عاما .
وهدفت الدورة التي استمرت 4 أيام، الى تنشيط وأشراك الشباب في أنشطة البحث عن عمل من اجل تمكينهم للعثور على وظيفة مناسبة في اقصر فترة زمنية من خلال تعزيز شبكة داعمة من الأفراد الذين يتشاركون في نفس الاحتياجات مع تلقي تدريب مكثف على المهارات المتعلقة بقواعد البحث عن عمل.
وعرضت المدربة آلاء عذاربة، لمفهوم تسويق النفس وأهميته في البحث عن عمل وفهم توجهات المشاركات وتحديد أولويات قيم العمل وتعريف المهارات والفرق بين المهارات والخبرات ، وتحديد المهارات الوظيفية ، مشيرة الى مفهوم سوق العمل وسلوك الشباب تجاهه ، أصافة الى مصادر الوظائف وطرق البحث عن عمل وسوق العمل الخفي .
وبينت خطوات البحث عن عمل من خلال فهم التوجهات والأولويات وتحليل الوظيفة والمعلومات المطلوب للحصول عليها ، اضافة الى مقابلات التعارف وبطاقة الاتصال والتدريب عليها ، ودور التشبيك في الحصول على العمل ، مشيرة الى انواع السيرة الذاتية وكيفية صياغتها واساليب المقابلات الوظيفية
-- ( بترا )
أ غ /أز/ع ط

11/06/2024 20:39:45