English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

95/ محافظات/ فعاليات متنوعة بمراكز شبابية في لواءي الكورة والوسطية

 

  إربد 10 حزيران (بترا)- واصلت مديرية شباب محافظة اربد، والمراكز التابعة لها، في لواءي الكورة والوسطية، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة.
ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج في لواء الكروة، دورة "العادات والتقاليد الموروث والفلكلور تنجيد الصوف"، بحضور 29 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15-35 عاما.
واشتملت محاور الدورة على فنون الفلكلور والأسلوب المستخدم في تنجيد الصوف الأقمشة المستخدمة التنجيد، وكيفيه ترتيب وتنظيف الصوف من الشوائب والخيوط المستخدمة في ذلك، وأنواع التنجيد من حيث طريقة التصنيع اليدوي والآلي ومعرفة الأدوات والمواد الأساسية في التنجيد.
وتهدف الدورة إلى توفير فرص عمل للمشاركات، وتقديم الأعمال الفنية التي تجذب الآخرين، وإتقان فن التنجيد وتنمية الإبداع لديهم وبالاعتماد على الذات وتحسين المهارات الحركية وإكساب الموهبة.
وعقد مركز شابات الوسطية في لواء الوسطية ضمن الخطة التشغيلية للمركز وبحضور 20 مشاركة بدورة صناعة المربيات قام بإعطاء الدورة المدربة رقية أبو زيتون.
وتدربت المشاركات على أساسيات صناعة المربيات وطريقة حفظها، وجاء الهدف من الدورة لتعزيز ودعم ريادة الأعمال وتمكين الشابات من تنفيذ المشاريع الإنتاجية الصغيرة وإدارة مشاريعهم الخاصة.
--(بترا)
ح ظ/أز/ هـ ح

10/06/2024 21:40:29