English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

68/ محافظات/ الفريق الوزاري يعقد اجتماعه التاسع في البادية الشمالية ... إضافة أولى وأخيرة

 

  وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، إن مشروع استبدال وحدات الإنارة الذي نفذ بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، وفر على البلديات مبالغ كبيرة من فاتورة الطاقة ما يمكنها من استغلال هذا الوفر المالي لاستحداث مشاريع استثمارية وتقديم خدمات مثلى للمواطنين.
وأشار إلى تركيب أنظمة طاقة شمسية على مباني إدارية لبعض البلديات، وأن باقي بلديات المملكة سيتم شمولها بهذا المشروع.
من جانبه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، إن في البادية الشمالية 401 مدرسة منها 212 مدرسة في البادية الشمالية الغربية، و189 في البادية الشمالية الشرقية، مبينا أن عدد المباني المدرسية المستأجرة يبلغ 101.
وبين أن 157 مدرسة أنشئت في البادية الشمالية منذ 25 عاما منها 67 مدرسة في البادية الشمالية الغربية، و90 مدرسة في البادية الشمالية الشرقية، لافتا إلى أن هناك 14 مشروع مدرسة قائمة في البادية الشمالية الغربية، و13 في البادية الشمالية الشرقية.
وقال إن مجلس محافظة المفرق خصص 931 ألف دينار لإنشاء إضافات صفية أو نواة مدارس، وإن هناك 66 مشروع صيانة مدارس في البادية الشمالية الغربية، و27 مشروعا في البادية الشمالية الشرقية.
من جهته، أشار وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، إلى الانتهاء من حوسبة مستشفى البادية الشمالية الحكومي، واستبدال الجهاز الطبقي الذي كان يتعرض للأعطال بين الحين والآخر، لافتا إلى أن هناك خطة لتعزيز كادر المستشفى من خلال الإعلان عن شراء الخدمات، لا سيما الاختصاصيين كالأعصاب والقلب.
وبين أن المستشفى يضم 145 ممرضا و65 طبيبا و13 ممرضا مشاركا ومساعدا، إضافة إلى 17 قابلة قانونية، مشيرا إلى المراكز الصحية المتوافرة في البادية الشمالية تقدم خدماتها الصحية والعلاجية لطالبيها في البادية.
وكان رئيس مجلس محافظة المفرق ورؤساء بلديات البادية الشمالية، استعرضوا أبرز احتياجات المحافظة والبلديات والمعيقات التي تواجه عملهم في سياق تقديم الخدمات للمواطنين.
--(بترا)
ه ق/ن ح/رق

10/06/2024 18:15:27