English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

61/ محافظات/ "تجارة العقبة" تسلّم جوائز مهرجان موسم التخفيضات الأول

 

  العقبة 10 حزيران (بترا)- أمين المعايطة- سلّمت غرفة تجارة العقبة اليوم الاثنين، جوائز مهرجان موسم التخفيضات الأول للفائزين، وهي مركبتان مجمركتان موديل 2024 لكل من الفائز يوسف يسري أبو الفيلات والفائزة سونيا مجد كريشان .
حضر حفل التسليم محافظ العقبة خالد الحجاج و المفوض المالي و الإداري في سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور علي البياضي العجارمة ورئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي وأعضاء مجلس الغرفة وعدد من التجار .
وأكد الحجاج أهمية التشاركية والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل نجاحات ودعم العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ضمن الرؤية الملكية لجعل العقبة مقصدا استثماريا عالميا على البحر الأحمر.
وأشار الى أن المهرجان هو جزء من التنمية الشاملة و الخطط المدروسة لجذب الزوار و السياح و أن دور المحافظة من خلال أذرعها المختلفة إدامة الأمن و الهدوء و الاستقرار لكل القادمين و المقيمين.
من جهته، أكد الدكتور العجارمة جاهزية سلطة العقبة لدعم وتسهيل مهام جميع المبادرات الهادفة إلى تنشيط الحركة التجارية والسياحية في العقبة.
وأضاف أن السلطة تنطلق في شراكتها مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من مبدأ تحفيز كامل القطاعات للعمل بكامل طاقتها بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني ومستوى معيشة المواطن وأن شراكة السلطة مع غرفة تجارة العقبة ساهمت في نجاح المهرجان على المستويات كافة.
بدوره قال الكباريتي،إن الغرفة تعمل على تسويق العقبة واستقطاب الزوار والسياح خدمة لكافة القطاعات السياحية والاقتصادية فيها، ولتنشيط الأسواق والمصالح التجارية والاقتصادية المتعددة .
وأكد أن تخصيص جوائز من غرفة التجارة لصالح المتسوقين والزوار يأتي دعما من الغرفة لإستراتيجية وسياسة الإستقطاب إلى العقبة من كل المحافظات بالتحفيز عبر الجوائز الكبيرة ومن خلال التخفيضات الحقيقية التي أطلقت مبادرتها غرفة التجارة .
وأشار الكباريتي، إلى أن غرفة تجارة العقبة ستواصل إطلاق المبادرات التحفيزية والتشجعية لدعم القطاع التجاري، داعيا الجهات والمؤسسات والأفراد التي لديها أفكار ريادية لتحفيز النشاط الاقتصادي في العقبة التواصل مع الغرفة للتعاون والتنسيق والخروج بمقترحات ومبادرات من شأنها خدمة الاقتصاد الوطني.
يذكر أن غرفة تجارة العقبة أطلقت مهرجان موسم العقبة للتخفيضات" بالفترة من 21/12/2023 ولغاية 20/2/2024 بالتعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية وعدد من القطاعات التجارية بالمدينة للزوار والمقيمين كافة، بهدف دفع عجلة النشاط التجاري والسياحي والاقتصادي في المملكة بشكل والعقبة خاصة.
--(بترا)
ا م/س ق/ف ق

10/06/2024 17:40:07