English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

21/ محافظات/تربية الطفيلة تنظم ملتقى تدريبيا للصورة الفوتوغرافية

 

  الطفيلة 8 حزيران (بترا) - نظمت مديرية التربية والتعليم في الطفيلة بالتعاون مع مدرسة فاطمة بنت اليمان واتحاد المصورين العرب - فرع الأردن، أخيرا، ملتقى تدريبيا وترويجيا للمواقع السياحية في الطفيلة تحت عنوان " الصورة الفوتوغرافية"لصقل مهارات وهوايات الطلبة والمعلمين المشاركين.
واشتمل الملتقى الذي استمر على مدار شهر بمشاركة 10 مدارس ثانوية وأساسية، على تدريبات عملية ونظرية حول ماهية التصوير الفوتوغرافي والأخلاقيات الإعلامية والمهنية للتصوير، وقيمة الصورة والتعريف بأجزاء الكاميرات وأنواع التصوير الداخلي والخارجي والتصوير من خلال الهاتف وكيفية تقييم الصور، كما جرى تنظيم معرض فني للصور الفوتوغرافية من إنتاجات الطلبة المشاركين.
وبحسب بيان صادر من مديرية التربية اليوم السبت، أقيم الحفل الختامي للملتقى على إطلالة قلعة الطفيلة التاريخية بحضور رئيس اتحاد المصورين العرب سقراط قاحوش وجمع من مديرات المدارس المشاركة والطلبة المتدربين.
وأكد مدير التربية والتعليم لقصبة الطفيلة الدكتور سالم الرفوع خلال الحفل، أن هذا الملتقى الذي نظمته واحتضنت فعالياته مدرسة فاطمة بنت اليمان يعتبر فكرة نوعية لنشر رسالة فن التصوير الفوتوغرافي من خلال الفئة التربوية من طلبة ومعلمين، كما يعتبر فرصة لإكساب المشاركين المهارات الأساسية في فن التصوير.
من جهتها، قالت المدربة المصورة من اتحاد المصورين لإقليم الجنوب تهاني المرافي، إن الملتقى تضمن عقد دورة تدريبية للتصوير الفوتوغرافي بالموبايل وتطبيقاته بشقيه النظري والعملي إلى جانب الكاميرات واستهدف مجموعات من الطلبة والمعلمين في 10 مدارس مشاركة.
وأقيم على هامش الملتقى، معرض فني لأعمال المتدربين ضمن الحفل الختامي في رحاب قلعة الطفيلة الأثرية والسياحية، فيما جرى تكريم أعضاء الاتحاد الفوتوغرافي المشاركين في الدورة وإهداء رئيس اتحاد المصورين العرب قاحوش كتاب "إكسبو" بطبعته الأولى من إصدارات الفوتوغرافية تهاني المرافي، الذي يهتم بتوثيق لواء الحسا فوتوغرافيا.
بدوره، قدم قاحوش الوسام الذهبي الخاص بالاتحاد لممثلة الاتحاد تهاني المرافي من محافظة الطفيلة، تثمينا لجهودها المبذولة في خدمة أهداف الاتحاد ورسالته من خلال عقد الدورات والورشات وإقامة الفعاليات التي تختص بمحور التصوير الفوتوغرافي، كما تم تكريم مديرة المدرسة القائدة إخلاص السوالقة والمنسقة العامة للملتقى المعلمة سوسن البداينة.
-- (بترا)
س. م/أ أ/ب ط

08/06/2024 12:52:10