English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

93/ محافظات/ مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة وشركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع

 

  الكرك 6 حزيران (بترا)- محمد العساسفة- وقع رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات مع الشريك المسؤول في شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع فتحي الصالح، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتأهيل طلبة وخريجي الجامعة وتمكينهم من امتلاك أدوات المعرفة والمهارات من خلال معالجة الفجوات بين مخرجات التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل .
وقال النعيمات، إن جامعة مؤتة تسعى للتعاون في مجال توعية المجتمع الأردني، وخاصة الشباب بأهمية العمل المهني من خلال عقد ورشات العمل والندوات لكل الشرائح، وتثقيف الطلاب وتأهيلهم لممارسة المهن في المجالات المختلفة، والإسهام في محور دعم التدريب المهني والتقني من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المهنية المتخصصة للشباب، وتنمية المجتمع المحلي من خلال تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ذات جودة عالية تساهم بتوفير الأيدي العاملة الماهرة في مختلف القطاعات.
وأكد حرص الجامعة على تعزيز علاقاتها مع مختلف الجهات ضمن سياق خطتها الهادفة إلى تعزيز دورها وبما ينعكس إيجابا على مصالح طلبتها.
بدوره، أكد الصالح أهمية الشراكة مع جامعة مؤتة، والتي تعد صرحاً علمياً رائداً على مستوى الأردن، ويحظى خريجوها بسمعة علمية وعملية متميزة على المستوى المحلي والإقليمي، مشيراً إلى أن مجالات التعاون بين الطرفين تتركز على تبادل المعلومات حول المشاريع والمبادرات والمنح الخاصة بالتدريب المهني والتقني .
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية مهنية متخصصة في مجالات سوق العمل وفرص العمل الواعدة، وتبادل الخبرات في مجال التدريب وإعداد المناهج والبرامج والمواد التعليمية.
--(بترا)
م ع/م د/م ق

06/06/2024 22:12:50