English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

82/ محافظات/ اتفاقية تعاون بين جامعتي جدارا والملك محمد السادس في المغرب

 

  إربد 6 حزيران (بترا)- وقعت جامعة جدارا ، إتفاقية تعاون مشتركة اليوم الخميس مع جامعة الملك محمد السادس في العاصمة المغربية الرباط في المجالين العلمي والأكاديمي,
ووقع الاتفاقية عن الجامعة، رئيسها الدكتور حابس الزبون، وعن جامعة الملك محمد السادس رئيستها الأستاذ الدكتورة امل فلاح الصغيروشتي، بحضور رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام، الدكتور شكري المراشده.
وقال الزبون، إن الإتفاقية تنص على التعاون في مجال البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة في الاستشارات العلمية والبحث العلمي، والتعاون في مجال الأنشطة العلمية ذات الصلة بالمؤتمرات والندوات وعقد ورش العمل المشتركة.
وأضاف، أن الإتفاقية تتضمن التعاون في مجال الدراسات العليا من حيث الإشراف المشترك ومناقشات الرسائل الجامعية، وتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس والزيارات بين حاكمية الجامعتين وأعضاء الهيئات التدريسية والطلبة.
بدورها، أكدت الصغيروشتي أهمية التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي مع جامعة جدارا، متطلعة إلى المزيد من التعاون في كافة المجالات المشتركة بين الطرفين.
يشار الى أن توقيع الاتفاقية يأتي على هامش مشاركة جامعة جدارا بحضور أعمال المنتدى الأول حول الذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه جامعة الملك محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في العاصمة المغربية الرباط.
--(بترا)
ع ع/م ق

06/06/2024 21:20:11