English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

80/ دولي/ لازاريني: إسرائيل قصفت مدرسة الأونروا في النصيرات دون إنذار مسبق

 

  نيويورك 6 حزيران (بترا)- قال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، إن إسرائيل قصفت مدرسة الأونروا في النصيرات، اليوم الخميس، دون إنذار مسبق للنازحين أو الوكالة.
وأكد لازريني في بيان صحف،ي أن مهاجمة أو استهداف أو استخدام مباني الأمم المتحدة لأغراض عسكرية، هو تجاهل صارخ للقانون الدولي الإنساني.
واستشهد 35 شخصاً على الأقل، وأصيب الكثيرون بجراح بعد أن "قصفت القوات الإسرائيلية مدرسة تابعة لوكالة الأونروا الأممية في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كان يلتمس اللجوء بها 6 ألاف شخص".
ووصف لازاريني الهجوم بانه "يوم مروع آخر في غزة" مشدداً على ضرورة حماية موظفي ومباني وعمليات الأمم المتحدة في كل الأوقات.
وأشار إلى أن أكثر من 180 مبنى تابعاً للأونروا، قد قصف منذ بدء الحرب في غزة مما أدى إلى استشهاد أكثر من 450 شخصا كانوا يحتمون بتلك المباني.
وأكد أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) تشارك إحداثيات مواقع منشآتها، بما فيها تلك المدرسة في مخيم النصيرات، مع الجيش الإسرائيلي وأطراف الصراع الأخرى، مضيفاً أن "استهداف مواقع الأمم المتحدة أو استخدامها لأغراض عسكرية لا يمكن أن يصبح أمرا طبيعيا".
وشدد على ضرورة "أن يتوقف ذلك وأن يحاسب المسؤولون عنه".
--(بترا)
م د/م ق

06/06/2024 21:03:10