English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

43/ محلي/ وزارة الشباب تطلق رابط التسجيل في معسكرات الحسين للعمل والبناء

 

  عمان 6 حزيران (بترا)- أطلقت وزارة الشباب، اليوم الخميس، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، منصة التسجيل في معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، والتي تنظمها الوزارة لهذا العام خلال الفترة من 23 حزيران وحتى 31 آب، تحت شعار "اليوبيل الفضي .. 25 عاما من الإنجاز والعطاء".
وبحسب بيان للوزارة، تستهدف المعسكرات مشاركة أكثر من 16 ألف شابة وشاب ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 30 عاما.
وأشار البيان إلى أن المعسكرات التي يبلغ عددها 557، تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء وتجذير قيم العمل التطوعي، واستثمار أوقات الشباب خلال فترة العطلة الصيفية وتمكين الشباب وإكسابهم مختلف المهارات الحياتية، وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتمكينهم من مواكبة التطور التكنولوجي، وتعريف الشباب بالمنجزات والمؤسسات الوطنية، وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.
وبين، أن برامج المعسكرات التي تقام بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني؛ تتضمن معسكرات المبيت والمعسكرات النهارية، حيث تتضمن معسكرات المبيت: الكشافة والمرشدات، والمغامرة والتحدي، وصناعة الألعاب، والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المستقبل، والتدريب المهني والتعليم التقني للشباب، ومعسكرات الملكية الفكرية، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، والمشاركة السياسية والحزبية.
فيما تتضمن المعسكرات النهارية: معسكرات النشاط البدني والرياضي، والمسارات السياحية، وسواعد الإنقاذ، والشباب والأمن الوطني، ومعسكرات اليوبيل الفضي، والمشاركة السياسية والحزبية، والإرشاد الوظيفي للشباب، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، وتطبيقات استخدام الذكاء الاصطناعي، ومعسكرات العمل عن بُعد.
ودعت الوزارة في بيانها الشباب والشابات للمشاركة في المعسكرات التي تقام هذا العام عبر منصة تسجيل المعسكرات عبر الرابط الإلكتروني: https://alhusseincamps.moy.gov.jo/
--(بترا)
س ح/رق

06/06/2024 15:36:30