English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

33/ محافظات/ ورشة توعوية في الأغوار الشمالية عن حقوق الطفل وحمايته من الإساءة

 

  الأغوار الشمالية 6 حزيران (بترا)- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الخميس، ورشة توعوية عن حقوق الطفل وحمايته من العنف والإساءة، بمناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة.
وقالت اعتدال الفوارس من المديرية، إن الأردن كان من أوائل الدول السباقة في التوقيع على المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تؤكد على حماية حقوق الأطفال وضمان العيش الكريم لهم ومعاقبة كل من يمارس العنف ضدهم وتوفير المعاملة الحسنة وضمان حقوقهم التعليمية والصحية والاجتماعية ومنع أشكال العنف والإساءة الجسدية والعقلية كافة.
وأشارت إلى أن تخصيص اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة، الذي يصادف 6 حزيران، جاء لزيادة نسبة المعرفة بحقوق الطفل لدى المجتمع ونشر الوعي بإجراءات حمايته من العنف والإساءة.
وعرضت لاسباب وأنواع ومفهوم العنف المجتمعي الذي يتعرض له الأطفال والناجمة عن غياب الوعي الثقافي لدى الأسرة والمدرسة في التعامل مع الاضطرابات السلوكية والنفسية الناجمة عن مرحلة المراهقة وعدم إدراكهم لحقوق الطفل في ممارسة حياته بشكل طبيعي.
بدورها، أشارت رئيسة جمعية سيدات المنشية، تهاني شحيمات، إلى أهمية الندوات والورش التوعوية والتثقيفية في نشر الوعي لدى الأسر والمؤسسات الرسمية والأهلية عن كيفية التعامل مع الأطفال والتواصل معهم والاستماع إلى آرائهم كأفراد صالحين في المجتمع.
-- ( بترا )
أ غ/رق

06/06/2024 14:07:53