English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

17/ رياضة/ عمان أف سي يتوج بلقب كأس الأردن تحت سن 19

 

  عمان 6 حزيران (بترا)- توج فريق عمان أف سي بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس الأردن تحت سن 19 لموسم 2023/2024، بفوزه في المباراة النهائية على الجزيرة بالركلات الترجيحية 4-1، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1.
وسلّم مدير دائرة المسابقات في الاتحاد عوض عشيبات، مساء أمس الأربعاء، فريق عمان أف سي كأس البطولة وميداليات المركز الأول، فيما نال فريق الجزيرة ميداليات المركز الثاني.
ووصل فريق عمان أف سي إلى المشهد الختامي للبطولة بعد تربعه على صدارة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط ضمن الدور الأول، ليتغلب فيما بعد على البقعة 2-0 في نصف نهائي البطولة.
وحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث أقيم الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي.
وشهد الدور النصف النهائي مواجهة متصدر المجموعة الأولى مع وصيف "الثانية"، حيث يلتقي متصدر المجموعة الثانية، وصيف "الأولى".
‏‎ويأتي استحداث بطولة كأس الأردن للفئات العمرية للمرة الأولى، في إطار تطلعات الاتحاد لتطوير البطولات المحلية، وزيادة عدد المباريات للناشئين والشباب، وتعزيز المنافسة على أكثر من بطولة خلال الموسم، لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين مستقبلاً.
--(بترا)
خ خ/أ م / س س

06/06/2024 11:41:48