English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

119/ محافظات/ اتفاقية لتطوير النظام المالي في بلدية بني عبيد

 

  اربد 6 حزيران (بترا)-وقع رئيس بلدية بني عبيد المهندس جمال أبو عبيد اليوم الخميس، مع راشد أبو عباه من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اتفاقية لتطوير نظام مالي محوسب للبلدية.
وقال أبو عبيد لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم، إن توقيع الاتفاقية جاء لزيادة معايير الشفافية في البلدية وتوفير التقارير والقوائم المالية والموازنات بطريقة أكثر دقة و وضوح، حيث سيقدم البرنامج أجهزة حاسوب مخصصة للنظام المالي بالإضافة لعقد دورات تدريبية لموظفي البلدية متخصصة بمعايير المحاسبة الدولية.
وأضاف، أن الشفافية والموثوقية تعتبر أمورا حاسمة في عمل البلديات، حيث تلعب دورا هاما في بناء الثقة بين المواطنين والبلدية، مؤكدا أنه من خلال تحسين النظام المالي للبلدية، ستتمكن البلدية من تقديم تقارير مالية دقيقة وشفافة، تعكس الأنشطة والمشروعات المالية بشكل صحيح وموثوق.
وأكد أن هذا التطوير سيسهم في تحسين إجراءات المراقبة المالية والحسابات، حيث يمكن للبلدية الآن توليد تقارير مالية دورية و محدثة للمسؤولين والمواطنين بشكل أسرع وأكثر دقة، إذ ستساعد هذه الأدوات الجديدة على رصد الإيرادات والمصروفات والتحكم في الميزانيات بشكل أفضل، مما يسهم في تعزيز الشفافية والمساءلة في عمليات صنع القرار المالية، مبينا أن النظام المحوسب سيتيح تحليل البيانات المالية واستخلاص الأنماط والاتجاهات، مما يمكن من اتخاذ قرارات مالية استراتيجية ومدروسة.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة، ولها تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات وتعزيز الثقة بين القطاع الخاص والعام، لافتا إلى أنها تؤكد التزام البلديات بالابتكار واستخدام التكنولوجيا لتحقيق التقدم والتطور في إدارة الموارد المالية والمحاسبة البلدية.
--(بترا)
س ع/م د/م ق

06/06/2024 23:57:19