English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

104/ محلي/ الخدمة والإدارة العامة يتابع سير عمل عدة مشاريع

 

  عمان 6 حزيران (بترا)- تابع مجلس هيئة الخدمة والإدارة العامة عدة قضايا تتعلق بسير العمل في العديد من المشاريع والأولويات، وسلسلة فعاليات الهيئة بالمناسبات الوطنية.
واستعرض المجلس في بيان، اليوم الخميس، نظام القيادات الحكومية، الذي عملت وحدة متابعة تنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء على وضع الإطار العام والتفاصيل الرئيسية الخاصة به قبل تكليف الهيئة بمتابعته.
وناقش الأولويات المتعلقة بالأدلة والتعليمات التي ستصدر بموجب نظام الموارد البشرية الجديد، ومصفوفة الأدلة الإرشادية، والنماذج بمجالات عمل الهيئة، وعدد من القضايا المطروحة لتحويل الصفة الوظيفية.
بدوره، قدم المدير التنفيذي لإدارة السياسات والمعايير الدكتور بندر أبو تايه الإطار العام للقيادات المتضمن مرتكزات منظومة إدارة القيادات الحكومية، واستقطاب وتعيين شاغلي وظائف القيادات الحكومية، إضافة إلى المساءلة والتحفيز، وغيرها من البنود للسير بإعداد النظام وبما يتوافق مع الممارسات وخارطة تحديث القطاع العام.
من جهتها، استعرضت المهندسة شروق عبدالغني، تحضيرات المؤتمر التاسع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبحوث الإدارة العامة المينا بار 2024، والذي تستضيفه المملكة خلال الفترة 29-31 تشرين الأول، والهادف إلى تسليط الضوء على التحولات الحالية، والتحديات التي تواجه الإدارة العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودراسة آثارها، واستكشاف سبل التحسين لتكون أكثر مرونة واستجابة سريعة للتحولات، وتحديد الآفاق المستقبلية للإدارة العامة.
--(بترا)
ه ع/م د/م ق

06/06/2024 23:20:41