English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

102/ ثقافة/ "مملكة الموسيقى" تنظم احتفالًا بمناسبة الأعياد الوطنية في الزرقاء

 

  الزرقاء 6 حزيران (بترا)- رعى محافظ الزرقاء حسن الجبور، الاحتفال الذي نظمته "مملكة الموسيقى" في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء بالتعاون مع مديرية الثقافة وجمعية أهل الديرة للثقافة والفنون لتكريم مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة، بمناسبة الاحتفاء بالأعياد الوطنية، بحضور جمع من أهالي الزرقاء.
وقال الجبور، إن الاحتفالات بالأعياد الوطنية تزيدنا عزما وإصرارا على المضي في مسيرة التحديث السياسي والاقتصادي والإداري التي اختطها جلالة الملك عبد الله الثاني منذ تسلمه سلطاته الدستورية.
وتابع، ان جلالة الملك يسعى إلى أن يكون الأردن أنموذجا يحتذى في المنطقة، حيث كرس جهوده في سبيل ترسيخ العلاقات المتينة مع الدول الشقيقة والدول الصديقة في أنحاء العالم، والوقوف مع القضايا العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ أن جلالة الملك لا يتوانى عن بذل الجهود بغية وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.
وثمن جهود جلالة الملك، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، وسمو الأميرة سلمى في كسر الحصار على الأشقاء في قطاع غزة وإيصال لمساعدات الغذائية والدوائية تجسيداً لمسيرة الهاشميين الذين نذروا أنفسهم في سبيل خدمة القضايا العربية والإسلامية.
وتحدث الجبور عن معاني ذكرى عيد الاستقلال، حيث تسير الدولة الأردنية منذ تأسيسها قبل مئة عام استنادا إلى الشرعية التاريخية والدينية، واستمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
بدوره، تحدث مدير الثقافة محمد الزعبي، ورئيس الجهة المنظمة "مملكة الموسيقى" سامي بشارة، عن ذكرى عيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني لسلطاته الدستورية، وتركيز جلالته على استثمار طاقات الأردنيين في ظل الظروف الإقليمية الصعبة، والإنجازات الوطنية المتحققة والمشاريع التنموية الشاملة.
وتضمن الاحتفال الذي حضره، مدير الأوقاف الدكتور أحمد الحراحشة ومدير الصحة الدكتور خالد عبد الفتاح وممثلو بلدية الزرقاء والدوائر الحكومية، على عرض فيديو لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني، وعرض فقرة فنية للفنان رامي فتيح، إضافة إلى فقرة غنائية، فيما تم تكريم مدراء الدوائر الحكومية وتكريم المحافظ.
--(بترا)
ع ض/م د/م ق

06/06/2024 23:15:12