English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

39/ اقتصاد/ غرفتا تجارة الأردن وعمان تشاركان بالملتقى الاقتصادي العربي الألماني

 

  عمان 5 حزيران (بترا)- شارك وفد من غرفتي تجارة الأردن وعمان بالملتقى الاقتصادي العربي الألماني السابع والعشرين في العاصمة الألمانية برلين، تحت شعار "ممارسة نشاطات الأعمال التجارية ذات التأثير، فن بناء اتصالات وعلاقات دائمة".
وبحسب بيان لغرفة تجارة الأردن، مثل الوفد رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان خليل الحاج توفيق، وأعضاء من مجلس إدارة الغرفتين حاتم الزعبي وخطاب البنا ونبيل الخطيب وعلاء الدين ديرانية.
وأكد الحاج توفيق أن مشاركة الغرفة في هذا الحدث المهم يأتي لحرصها المستمر على بناء علاقات اقتصادية متوازنة بين الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث ما تزال الاستثمارات الألمانية محدودة في العالم العربي.
وقال، إن الملتقى يهدف إلى تسهيل الحوار وتبادل الأفكار وإقامة شراكات تدفع التنمية المستدامة والابتكار في جميع أنحاء العالم العربي وألمانيا من خلال التواصل والجلسات الإعلامية والمناقشات المستهدفة، وتبادل المعرفة وبناء اتصالات دائمة تتجاوز الحدود والصناعات.
وأشار الحاج توفيق إلى أن الوفد الأردني بحث خلال لقائه عددا من الوفود المشاركة في الحدث، آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز مجالات التعاون وفرص الاستثمار وتبادل الخبرات، والتعريف بالفرص الاستثمارية بالمملكة.
وأوضح أن الوفد شارك في العديد من الجلسات الحوارية، حيث جرى دعوة عدد من الوفود المشاركة لزيارة الأردن، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار، وقانون جديد للبيئة الاستثمارية يمنح العديد من المزايا والحوافز للمستثمرين، إضافة إلى رؤية التحديث الاقتصادي.
وشارك في الملتقى الذي يعقد سنويا ما يزيد على 300 من صناع القرار السياسي والاقتصادي ورجال الأعمال والمختصين من الجانبين العربي والألماني، ونحو 60 متحدثا وخبيرا تحدثوا في 16 جلسة حوارية حول رؤى رائدة ومبادرات تعاونية وفرص مربحة.
كما شهد الملتقى جلسات عمل حول مستقبل المدن الذكية، ومشاريع النقل والخدمات اللوجستية ذات الرؤية المستقبلية، وديناميكيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، ونمو السياحة المستدامة، وسلاسل التوريد المرنة في التعاون العربي الألماني، وحلقات نقاش، ومحادثات السفراء، وطاولات مستديرة قطرية.
--(بترا)
س ص/م ف/اح

05/06/2024 13:30:17