English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

26/ عربي/ مئات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية

 

  القدس المحتلة 5 حزيران (بترا) - اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة حيث تم إغلاق باب المغاربة بعد الاقتحام، في الوقت الذي حولت فيه شرطة الاحتلال القدس إلى ثكنة عسكرية، استعدادا لمسيرة الأعلام الاستفزازية.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن 1184 مستوطنا متطرفا اقتحموا الأقصى ضمن مجموعات من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، بحماية وحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، بالتزامن مع توافد الآلاف منهم للمدينة استعدادا لـ"مسيرة الأعلام".
وأضافت أن من بين المقتحمين حاخامات من المستوطنين المتزمتين برفقة عضو الكنيست السابق موشيه فيجلين، كما أدى المستوطنون طقوسا تلمودية في محيط سوق القطانين وباب القطانين أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك، وأدى آخرون رقصات وأغاني تلمودية خلال عمليات الاقتحام الاستفزازية المنفذة في المسجد الأقصى المبارك.
من جهتهم، أكد شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في رام الله، أن شرطة الاحتلال نشرت 3 آلاف عنصر لها في البلدة القديمة ومحيطها بذريعة تأمين مسيرة المستوطنين (مسيرة الأعلام ) خاصة عند بوابات الأقصى، كما شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.
وأعلنت شرطة الاحتلال أنها ستغلق الطرقات والأزقة في البلدة القديمة ابتداء من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء، حيث من المتوقع مشاركة آلاف المتطرفين في المسيرة التي ستنطلق من القدس الغربية مرورا بباب العمود حتى حائط البراق.
-- (بترا)
م . ف/أ أ/ب ط

05/06/2024 11:56:29