English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

22/ محلي/ منح دراسية في البرازيل في برامج الدراسات العليا

 

  عمان 5 حزيران (بترا) - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، وبالتنسيق مع سفارة الجمهورية الاتحادية البرازيلية في عمان عن فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من برنامج التنقل الأكاديمي لمجموعة التعاون الدولي للجامعات البرازيلية GCUB-MOB.
وبينت الوزارة أنه، ستقدم في هذا البرنامج 55 جامعة برازيلية ما يزيد عن 800 منحة دراسية للطلبة الراغبين بالالتحاق في برامج الدراسات العليا (ماجستير، دكتوراة) وفي تخصصات مختلفة، وسيتم الإعلان عن نتائج الطلبة المقبولين بتاريخ 15-9-2024، وستبدأ المنحة في عام 2025.
وأوضحت الوزارة أن المنحة تشمل، الرسوم الدراسية، وراتبا شهريا طيلة فترة الدراسة، لافتة إلى أن مدة الدارسة في برنامج الماجستير 24 شهراً، وفي برنامج الدكتوراه 48 شهراً، مشيرة إلى أن آلية التقديم، تتم من خلال تعبئة الطلب من خلال الرابط الإلكتروني https://www.gcub.org.br/bsp/application-form.php.
ولفتت الوزارة إلى أنه للحصول على المزيد من المعلومات، حول برنامج التنقل الأكاديمي بإمكان الطلبة زيارة الموقع الالكتروني:
https://www.gcub.org.br/programas/tereira-edicao-do-programa-gcub-de-mobilidade-intermacional-gcub-mob-edital-mob-no-001-2024
ولمزيد من الاستفسارات والإيضاحات حول البرنامج بإمكان الطلبة مراسلة البريد الإلكتروني: gcub.mob@gcub.org.br.
وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات مجاني وينتهي بتاريخ 17-6-2024، و يحق للطالب التقديم لخمس جامعات لإتاحة الفرصة له للحصول على منحة دراسية من إحدى هذه الجامعات، وعلى الطلبة الراغبين بالتسجيل عدم ترك تقديم الطلبات في اليوم الأخير، حيث قد يكون هناك ضغط زائد في النظام.
ويمكن الاطلاع على قائمة الجامعات البرازيلية المعترف بها لدى الوزارة من خلال الرابط الالكتروني: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities ، ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.
-- (بترا)
أ ر/س ق/ب ط

05/06/2024 11:42:32