English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

121/ محافظات/جلسات تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في المحافظات

 

  محافظات 5 حزيران (بترا )-تواصلت في محافظات المملكة، اليوم الأربعاء، الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، بهدف تعريف المجتمع الأردني ومؤسساته المدنية والمحلية بالجائزة، وفلسفتها ورؤيتها ورسالتها ومبادئها والفئات التي يحق لها التقدم، ومجالات التطوع وشروطها.
ونظمت وزارة الشباب، اليوم ، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية، وذلك في بلدية لواء الموقر، بحضور أعضاء الجمعيات الخيرية في اللواء.
وأكد المحاضر أحمد سلامة أهمية الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتشجيع المؤسسات والأفراد على التطوع لما له من آثار إيجابية تنعكس على الفرد والمجتمع.
وأضاف أن الجائزة أتت لتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية وإبرازها، وبين خلال حديثه، رؤية ورسالة الجائزة ومرتكزاتها التي تعتمد بشكل أساسي على التنمية المستدامة. موضحاً أن الجائزة تسعى لتوسيع المشاركة بالعمل التطوعي من خلال إتاحة المشاركة لكل مكونات المجتمع.
وعقدت مديرية شباب محافظة إربد بالتعاون مع مديرية أوقاف الأغوار الشمالية، اليوم الأربعاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية.
وهدفت الجلسة التي اقيمت بقاعة مسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي في بلدة المشارع، بحضور جمع من الأئمة والوعاظ والجمعيات الدينية والمؤذنين ولجان المساجد ، للتعريف بفلسفة الجائزة ورؤيتها ورسالتها ومبادئها والفئات التي يحق لها التقدم، إضافة إلى مجالات التطوع وشروطها.
وقال مدير أوقاف الأغوار خالد القضاة، إن الجائزة جاءت لتعزيز ثقافة التطوع وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية.
من جهته بين ضابط ارتباط الجائزة، محمد عفان، أن الجائزة تحمل رؤية ورسالة واهداف قيمة ونبيلة تعزز الإيجابية، فيما أكد مندوب مديرية شباب محافظة إربد خالد أبو زيد ، أهمية الجائزة في مجال العمل التطوعي ودورها الكبير في صقل شخصية الشباب و إشراكهم في مجالات العمل التطوعي والتي تعود بالنفع على المجتمع.
ونظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع مديرية التنمية الإجتماعية في مقر جمعية الشابات المسيحيات في لواء بني عبيد اليوم، ندوة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، وذلك بحضور مندوب مديرية شباب إربد يحيى عودة ورئيس قسم الشؤون الشبابية طارق الشياب.
وأشار الشياب الى أن الجائزة تسعى إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات والجمعيات المختلفة.
وبين عودة أن الجائزة ترتكز على تشجيع المواطنين والمؤسسات للقيام بالعمل التطوعي وترسيخ قيمته وثقافته في المجتمعات المحلية، إضافة إلى تشجيع أصحاب الأفكار في مجال العمل التطوعي ونشر وتعميم قصص النجاح في هذا المجال.
ونظمت مديرية تربية مادبا، وبالتعاون مع مديرية شباب مادبا، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية، في مدرسة الأمير حمزة الثانوية للبنين.
وأكد مدير الشؤون التعليمية الدكتور سلامة العجالين أهمية ترسيخ العمل التطوعي مؤسسيا لما له من أثر واستدامة، موضحا رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية.
من جهته، أشار مدير مديرية شباب مادبا نايف أبو رمان، إلى أهمية الجائزة بترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات وتكريم الأفراد والمؤسسات، القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.
وعقدت في قاعة بلدية جرش الكبرى اليوم جلسة تعريفيه بجائزة الحسين للعمل التطوعي.
واشار محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور إلى أهمية هذه الجائزة في غرس ثقافة العمل التطوعي مؤكداً أن ذلك يعني حرص المجتمع المحلي في المحافظة على تعزيز مبدأ العمل التطوعي وتنظيم جهوده.
وأكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور أن الجائزة تهدف لتشجيع المواطنين والمقيمين على القيام بالعمل التطوعي والتميز فيه، بما يسهم في خدمة المجتمع، إضافة إلى تكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.
و قدم رئيس لجنة التقييم والتحكيم للجائزة عمر الهنداوي خلال الجلسة التي حضرها رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم عرضا تقديمياً حول الجائزة في دورتها الثانية اشتمل على رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم للجائزة، والشروط الخاصة بالمترشح وبالعمل التطوعي، وفئات الجائزة ومعاييرها، وآليات التقديم لها.
ونظم مركز شابات فقوع النموذجي وبالتعاون مع مركز شابات قرى العمرو التابعين لمديرية شباب الكرك اليوم في مدرسة مغير الثانوية للإناث جلسة تعريفية بالجائزة.
وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة إن هذه الجلسات تهدف إلى تحفيز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لخدمة المجتمع.
--(بترا)
ج ب/ س ح/ ع ع/ أ غ/ ع ف/ م ع/ أز/ ع ط










05/06/2024 23:19:21