English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

49/ محلي/ بحث التعاون بين "التعليم العالي" وجائزة الحسن للشباب

 

  عمان 27 تموز (بترا)- بحث وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة ومدير جائزة الحسن للشباب أيمن رياض المفلح، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجائزة ومشاركة الجامعات بالجائزة الدولية، بحضور الأمين العام لجائزة دوق إدنبرة مارتن براون.
وأكد محافظة في بيان صحفي اليوم السبت، أهمية التعليم والأنشطة اللامنهجية في بناء شخصيات الشباب، مما يجعل التعليم شاملا ومتكاملا.
بدوره، أكد المفلح أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يتحقق للشباب الجامعي من خلال الاستفادة من برنامج الجائزة في المستوى الذهبي وبرنامج سابلة الحسن، مما يفتح أمامهم فرصا وآفاقا جديدة.
كما أكد الاعتراف الدولي الذي تحظى به جائزة الحسن للشباب من قبل الجامعات الدولية، وأهمية الاهتمام بالفئة العمرية من 14 إلى 24 عاما كونها فئة حساسة تحتاج إلى دعم خاص، منوها بالعلاقة الوطيدة التي تجمع الجائزة بوزارة التربية والتعليم والمعسكرات التي تقام حاليا للمشاركين من المدارس.
وعرض المفلح للبرامج والخدمات التي تقدمها الجائزة، مؤكدا دعم الوزارة للأنشطة اللامنهجية التي تساهم في تطوير شخصية الشباب بشكل عام.
فيما أعرب براون خلال اللقاء عن إعجابه بالحماس والإخلاص الذي لاحظه لدى المشاركين في المخيم، مشيرا إلى أن دعم الوزارة لهذه المخيمات يساهم في تحسين حياتهم بشكل كبير ويجعلها مليئة بالطاقة الإيجابية.
وتم خلال اللقاء استعراض الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجائزة للمشاركين خلال المخيمات، بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة، مثل زيارة محطة الباص السريع ومتحف الدبابات الملكي، بالإضافة إلى محاضرات في الإسعافات الأولية والمخدرات وغيرها.
--(بترا)
س ح/ ع س/ف ق

27/07/2024 17:13:14