English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

63/ محافظات/ افتتاح مشروع محطة دائرة قاضي القضاة للطاقة الشمسية في الرصيفة

 

  الرصيفة 25 تموز (بترا)- افتتح سماحة قاضي القضاة، الشيخ عبد الحافظ الربطة، اليوم الخميس، مشروع محطة دائرة قاضي القضاة للطاقة الشمسية في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء.
وحضر افتتاح المشروع، مدير عام مؤسسة تنمية أموال الأيتام عبد الرحيم الهزايمة، ومحافظ الزرقاء حسن الجبور، ومدير شرطة الزرقاء العميد فهد ابو وندي، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية في اللواء إلى جانب عدد من أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف.
وقال سماحته في كلمة له خلال الافتتاح، "نسجل في هذا اليوم إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات دائرة قاضي القضاة في المجالات المختلفة وخصوصا استخدام الطاقة المتجددة والذي يأتي انطلاقا من الخطة الاستراتيجية للدائرة، وإجراءات ترشيد النفقات والمساهمة في الحفاظ على البيئة".
وأضاف، أن الدائرة تسعى إلى تخفيض كلف فاتورة الطاقة والتحول للطاقة النظيفة؛ حيث سيؤدي تشغيل هذه المحطة إلى تحقيق وفر سنوي في النفقات التشغيلية للدائرة بما يقارب 270 ألف دينار سنويا، موضحا أنه ستسترد الدائرة تكاليف المشروع خلال 4 سنوات.
وأكد الربطة، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الدائرة لاعتماد حلول الطاقة المستدامة في المحاكم الشرعية المنتشرة في المحافظات، وهو ما يعكس التزام الدائرة بتعزيز ممارسات التنمية المستدامة.
ويأتي المشروع الجديد بقدرة 700 كيلوواط؛ بهدف إنتاج ما يقارب 1.2 مليون كيلوواط سنويا، ليغطي ما نسبته 70% من الحاجة السنوية للدائرة والمحاكم الشرعية في إقليم الوسط من الكهرباء، فيما يقدر العمر التشغيلي للمحطة بنحو 25 عاما.
--(بترا)
رن/م د/م ق

25/07/2024 19:18:19