English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

59/ محافظات/بحث تعزيز التعاون بين جامعة اليرموك وجائزة الحسن للشباب

 

  إربد 24 تموز (بترا)-بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، لدى لقائه اليوم الأربعاء، مدير جائزة الحسن للشباب أيمن المفلح، سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين خاصة في المجالات الأكاديمية.
وأكد مسّاد خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام لجائزة دوق إدنبرة الدولية مارتن براون. حرص اليرموك على استمرار علاقات التعاون المشترك مع جائزة الحسن للشباب، بوصفها قصة نجاح تعتز بها الجامعة، سيما وأن اليرموك هي أول جامعة رسمية تشترك في الجائزة عام 1989، مشيرا إلى حصول طلبة الجامعة على الجائزة بمختلف مستوياتها، إضافة إلى سابلة الحسن.
كما أكد استعداد الجامعة للتعاون مع مكتب جائزة الحسن للشباب، وجائزة دوق إدنبرة ، لإعداد برنامج متكامل يستهدف الشباب الجامعي، ممن حصلوا على جائزة الحسن، بهدف تنمية روح التطوع في مجتمعهم، وتنميتهم فكريا واجتماعيا وثقافيا، إضافة إلى استعداد الجامعة لتسخير طاقاتها وخبراتها لخدمة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعاون مع الجائزة وإعداد البرامج والمخيمات الشبابية التي تتواءم مع حاجاتهم وتطلعاتهم.
بدوره أشاد المفلح بجهود الجامعة التي مكنت الجائزة من نشر برامجها وأهدافها وفلسفتها بين الشباب الجامعي لتنمية شخصيات الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، فضلا عن تميزها بطرح مساق المواطنة والانتماء كمتطلب جامعة اختياري، بهدف تعريف الطلبة بمفهوم المواطنة والإنتماء الحقيقي للوطن ومؤسساته.
وقال إن حصول الطالب على إحدى جوائز الحسن للشباب، يعد قيمة مضافة له عند تقدمه للحصول على وظيفة أو منحة دراسية لمواصلة دراساته العليا في الجامعات الدولية المختلفة.
وأوضح المفلح أن فكرة الجائزة تتجسد بإتاحة الفرصة للشباب الأردني للمشاركة والإنخراط بالبرامج الشبابية التربوية اللامنهجية الهادفة كالخدمات والمهارات والنشاط الرياضي والرحلات الاستكشافية، ما يتيح الفرصة لتعزيز فرص التعاون المشترك بين مكتب جائزة الحسن وجائزة دوق أدنبرة وجامعة اليرموك في المجالات التي تخدم الشباب الجامعي.
من جهته، أكد براون، حرص الجائزة على إعداد البرامج النوعية الهادفة لصقل مهارات الشباب، لتواكب التطورات والمتغيرات على مستوى العالم وخاصة في مجال المهارات الرقمية.
--(بترا)
ا ح/أز/ ف م


24/07/2024 19:58:20