English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

58/ محلي/ إنطلاق المشروع الوطني للشباب "برنامج نشامى"

 

  عمان 24 تموز (بترا)- إنطلقت في مدينة الحسين للشباب، الدورة التدريبية الأولى من المشروع الوطني لإعداد القادة الشباب (برنامج نشامى) بعنوان "رخصة قيادة الذات"،، بمشاركة 37 شاباً وشابة ممن اجتازوا معايير القبول من طلبات الجامعات الأردنية وأعضاء المراكز الشبابية، وممثلي الهيئات الشبابية والأحزاب الأردنية من جميع المحافظات.
ويعد برنامج نشامى، من البرامج النوعية الريادية في العمل الشبابي لوزارة الشباب ومركز إعداد القيادات الشبابية، ويأتي في إطار سلسلة برامج ينظمها المركز ضمن محور المواطنة الفاعلة ، وضمن المشروع الوطني لإعداد القادة الشباب، حيث تحرص الوزارة على توفير البرامج النوعية الهادفة التي تتناسب مع فكر الشباب.
وبحسب رئيس قسم التدريب الشبابي في المركز سلامة سند، تقدم للبرنامج 196 مرشحاً، تأهل للمقابلات 130 مرشحا، ويضم البرنامج 4 دورات تتضمن 80 ساعة تدريبية، وتستمر الدورة الأولى حتى يوم السبت المقبل بإشراف نخبة من المدربين.
وتشمل الدورة عدة محاور تدريبية في مجالات قيادات الذات والتمييز الذاتي، مفتاح الشخصية القيادية، التخطيط الشخصي، أنماط الشخصيات، أنماط التفكير، الذكاء العاطفي، مهارات الإلقاء، ادارة الوقت وحل المشكلات.
--(بترا)
س ح/أز/ ف م

24/07/2024 19:35:06