English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

29/ محافظات/ورشة توعوية في إربد حول الاشتراطات الصحية بالمنشآت الغذائية

 

  إربد 24 تموز (بترا)- نظمت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات فرع محافظات الشمال، بالتعاون مع غرفة تجارة إربد ومؤسسة الغذاء والدواء في إربد، اليوم الأربعاء ، ورشة توعوية حول الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية، استهدفت أصحاب المطاعم المقدمة للشاورما.
وأكد رئيس فرع نقابة أصحاب المطاعم والحلويات عماد المحمود، أهمية اللقاءات والورشات الثقيفية الهادفة لإنتاج غذاء صحي للمواطنين، إلى جانب الحد من مخالفات المنشآت الغذائية الناجمة عن عدم الدراية الكافية بالاشتراطات الصحية.
وثمن المحمود، الدور الإرشادي والتوعوي لمؤسسة الغذاء والدواء الهادف لتوعية أصحاب المطاعم بالشروط الصحية المعتمدة للارتقاء بالمهنة وتوفير غذاء آمن، ما يحقق المصلحة العامة.
وقدمت رئيسة شعبة التوعية في "الغذاء والدواء" الدكتورة أماني السعدي، والدكتورة هديل أبو سمرة، عرضا لأهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية في ضمان صحة الغذاء والحد من الأمراض المنقولة إلى جانب الحفاظ على إدامة عمل تلك المنشآت وتجنيبها العقوبات.
وتخلل الورشة عرضا تثقيفيا عن الاشتراطات الصحية المطلوبة والمعتمدة من قبل "الغذاء والدواء" في تحضير "الشاورما" من حيث نوعية المواد المستخدمة وطرق التخزين والتحضير السليم ونظافة المعدات المستخدمة وتعقيم مكان الإعداد، وصولا لبيع المنتج للمستهلكين.
--(بترا)
أ غ/ ع أ/رق

24/07/2024 13:59:01