English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

96/ محافظات/ أنشطة شبابية متنوعة في عدد من المحافظات

 

  إربد 23 تموز (بترا)- نفذ عدد من المراكز الشبابية في المحافظات، اليوم الثلاثاء، جملة من الأنشطة المتنوعة خدمة لمنتسبيها.
وانطلقت في مديرية شباب محافظة إربد فعاليات معسكر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مشروع "تنمية الشباب" ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، بهدف تعزيز قدراتهم على الابتكار من خلال أسلوب التعلم الممتع المرتبط بالحياة الاجتماعية والمشاريع الشبابية.
ويشارك في الدورة التي ستقام في مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي بلواء الكورة، ولمدة يومين، 46 شابا ضمن الفئة العمرية 18-24 عاما.
ودعت مديرية شباب إربد، الراغبين بالمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الانتساب لعضوية تلك المراكز من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo.
وفي الطفيلة، اختتمت فعاليات معسكر "العمل عن بعد" الذي نفذته مديرية شباب الطفيلة في مركز بناء المهارات، بالشراكة مع مشروع تنمية الشباب، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي تنفذه مؤسسة Q2 Impact وشركاؤها.
ويأتي هذا المعسكر ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، تحت شعار "اليوبيل الفضي، 25 عاماً من العطاء والإنجاز"، بمشاركة 50 شاباً وشابة ممن أعمارهم بين 18 و 29 عاماً.
كما تضمنت الفعاليات جلسةً حوارية عن أهمية العمل عن بعد وتدريبات على المواقع الإلكترونية المختصة بهذا المجال لا سيما تلك المعنية بالتسويق الإلكتروني، وكيفية استخدام الإيميلات والمراسلات والمنصات الرائدة للعمل الحر عن بعد.
و اختتم مركز شابات مليح اليوم فعاليات "معسكر مسارات سياحية"، وذلك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، تحت شعار "اليوبيل الفضي 25 عامًا من العطاء والإنجاز"، بمشاركة 25 شابة، ضمن الفئة العمرية 17_15 عامًا.
واشتملت فعاليات المعسكر على زيارة إلى موقع جبل نيبو السياحي ومعهد الفسيفساء للاطلاع على المواقع السياحية والتاريخية في المنطقة، والسعي للترويج لها محليًا وخارجيًا، وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، والتعريف بتاريخ الأردن، بالإضافة إلى تعزيز الثقافة السياحية وروح التطوع لدى المشاركين.
واشتمل المعسكر على تعريف أهمية السياحة ودورها المهم في الحفاظ على المواقع التاريخية والطبيعية، حيث يتم توجيه الاهتمام والموارد للحفاظ على هذه الثروات الثقافية والبيئية وتشجيع السياحة على تطوير البنية التحتية في الأماكن السياحية و الأماكن المحيطة بها.
ونفذت مديرية شباب جرش معسكر "التدريب المهني" ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، تحت شعار: "اليوبيل الفضي: 25 عامًا من العطاء والإنجاز"، بمشاركة 38 شابًا، ضمن الفئة العمرية 15-17 عامًا.
وأشار مدير شباب جرش الدكتور حمزة العقيلي إلى أن المعسكر يهدف إلى تمكين المشاركين من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة، والتعرف على مسارات ومتطلبات العمل، وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.
واشتمل المعسكر على زيارة إلى مؤسسة التدريب المهني في جرش، حيث تم تدريب المشاركين على الأعمال الفندقية والتجميل ومكانيك هايبرد، بالإضافة إلى محاضرات توعوية وتثقيفية حول الدخول لسوق العمل المهني والتقني، وحاجة السوق للعمل والطلب عليه.
ودعت مديرية شباب محافظة جرش جميع الراغبين بالتسجيل في المعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين 12-30 عامًا، للتسجيل عبر الرابط التالي: [https://alhusseincamps.moy.gov.jo](https://alhusseincamps.moy.gov.jo).
وضمن محور الشباب والصحة والنشاط البدني، بدأت في مركز شباب وشابات غرب إربد فعاليات دورة الألعاب القتالية، بمشاركة 15 شابا ضمن الفئة العمرية من 12-14 عاما وتستمر 3 أيام.
وعرض المدرب محمد الطوالبة، لأسس الرياضات القتالية وأهميتها في القدرة على الدفاع عن النفس والتمتع بصحة ولياقة جيدة وتحسين التركيز واحترام الذات والانضباط وبناء الثقة بالنفس ومهارة الحماية.
--(بترا)
ب ع/ فريق المحافظات/ هـ ح

23/07/2024 23:38:46