English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

53/ محافظات/ جلستان تعريفيتان بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في إربد 

 

  إربد 23 تموز (بترا)-نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع جامعتي "اليرموك" و"العلوم والتكنولوجيا"، اليوم الثلاثاء، جلستين تعريفيتين بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي للدورة الثانية.
وأكد أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، أهمية تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، وتكامل الجهود التطوعية ما يلبي الاحتياجات المجتمعية، مبينا أن العمل التطوعي يسهم بتطوير مهارات المتطوعين، وتعزيز روح الانتماء وقيم التكافل.
وقال إن الجامعات تمثل البيئة المثلى للشباب، الذين يعتبرون في ذروة عطائهم الخيري، ما يسهم بطرح أفكار ومشاريع تطوعية جديدة تحقق الاستدامة والتأثير الإيجابي في المجتمع.
من جانبه، بين نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور سامر سماره، أن "الجائزة تمثل فكرا هاشميا شبابيا نيرا، تهدف إلى تعميق القيم الوطنية والاجتماعية والإنسانية من خلال تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتحفيز جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية، وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات".
بدوره، أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة "التكنولوجيا" ماجد مساعدة، أن أهمية الجائزة تكمن برسالتها الوطنية الهادفة، التي تسعى لاستثمار طاقات أبناء الوطن ومؤسساته لصالح المجتمع، داعيا طلبة الجامعة للمشاركة لخدمة المجتمع.
وقدم رئيس لجنة التقييم للجائزة الدكتور عمر الهنداوي، عرضا تفاعليا تناول فيه فلسفة الجائزة وأهدافها ومجالات العمل وشروط التقدم لها ومعايير قبول المترشحين وأعمالهم التطوعية وآلية التقييم، والإطار الزمني للتقديم الذي ينتهي في آب المقبل.
--(بترا)
اح/ع أ/رق


23/07/2024 17:06:52