English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

47/ محلي/ دورة حول الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي في (بترا)

 

  عمان 23 تموز (بترا)- نظمت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار لموظفيها، بالتعاون مع منظمة ناشري الأخبار وان ايفرا "برنامج النساء في الأخبار".
وتهدف الدورة إلى إطلاع الصحفيين على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار والتعرف على الاستراتيجيات الفعالة لمنصات التواصل الاجتماعي.
وقال مدير التدريب في الوكالة الزميل جميل البرماوي، بحضور مديرة البرنامج في المنطقة العربية دلال سعود، ومديرة البرنامج الاستشاري إليج نون، ومديرة برنامج تعزيز المهارات القيادية بالمنطقة العربية سمر حدادين، إن لدى مركز "تدريب بترا" مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة التي تلامس القضايا المهنية المواكبة لآخر التطورات والمستجدات في مجال التكنولوجيا وغيرها.
وبين أهمية اكتساب المهارات الجديدة لدى الصحفيين بما يمكنهم من أداء عملهم بكفاءة وفاعلية، من خلال الاستفادة من الخبراء والشركاء في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن شراكة الوكالة مع منظمات المجتمع المدني المختصة في مجال الإعلام متجذرة وتعود بالفائدة على آلية العمل.
وأكد البرماوي، أن (بترا) قطعت شوطا كبيرا في تمكين الزميلات سواء في المواقع الإشرافية في العمل الصحفي أو العمل الميداني، بصورة مساوية لفرص زملائهن من الذكور، لافتا إلى أن عددا من المدربين في الوكالة من الإناث، إيمانا بقدراتهن وإمكاناتهم بالعطاء وإيصال المعلومات بطريقة مهنية، ورابطا ذلك بالبيئة التشريعية للدولة التي تتبنى مفاهيم العدالة وتمكين المرأة في المجالات كافة.
بدورها، استعرضت رئيسة قسم التدريب الزميلة أمل التميمي، ‏جهود منظمة ناشري الأخبار "برنامج النساء في الأخبار" في شراكتهم مع المؤسسات الإعلامية والأفراد لتقليص الفجوة الجندرية في الأخبار انطلاقا من إيمانهم بأن المحتوى الإعلامي وغرف الأخبار ومجالس الإدارات المتوازنة هي الأساس لبناء مؤسسات إخبارية مهنية، مؤكدة دور الصحفيات في إنتاج الأخبار في الميدان أو في غرف التحرير، إذ يمتلكن قدرات ومهارات مكنتهن من تبوء مواقع قيادية في مجال العمل الصحفي.
من جهته، قدم المدرب المهندس مجدي قبالين، شرحا حول الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار، وآلية استخدام البرامج المعدة لهذه الغاية في إنتاج المحتوى الإعلامي وتسخيرها لتوفير الوقت والجهد، إضافة إلى تقديم أمثلة عملية حول استخدام برنامج "ChatGPT" في تحصيل المعلومات بشكل دقيق وتنفيذ الأوامر بواسطة ربطه ببرامج محددة.
من ناحيته، قدم المدرب في مجال الإعلام الرقمي ثامر العوايشة، شرحا حول استراتيجيات السوشيال ميديا، من خلال تحديد الأهداف من استخدامها، سواء زيادة عدد المتابعين أو زيادة التفاعل، إضافة إلى الرسائل التي يقدمها عبر محتواه الإعلامي للجمهور الحالي والمسهتدف، وأهمية تحديد الهوية الإعلامية الرقمية، ليتمكن الصحفي من إدارة حملة إعلامية كاملة العناصر وناجحة في الوقت ذاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
-- (بترا)
ه ع/ع أ/رق


23/07/2024 16:18:55