English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

36/ محافظات/ "أيلة" تختتم برنامج الإرشاد السياحي في العقبة

 

  العقبة 23 تموز (بترا) أمين المعايطة - اختتم في محافظة العقبة، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي المتخصص في الإرشاد السياحي البيئي والموجه للمجتمع المحلي، الذي عقدته شركة "واحة أيلة" للتطوير، بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/مركز الأميرة بسمة للتنمية.
وبحسب بيان للشركة، حصلت 20 فتاة على تدريبات متخصصة تأسيسية وتأهيلية في مواضيع السياحة البيئية لرفد القطاع السياحي بالكفاءات المتخصصة والمساهمة في التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.
ويهدف البرنامج الى مساندة قطاع السياحة البيئية، ضمن جهود "أيلة" في مجال الاستدامة ونشر الثقافة البيئية ورفع مساهمة المرأة في القطاع السياحي وسد النقص في الكفاءات العاملة في الإرشاد، ما ينعكس إيجابا على النشاط الاقتصادي وتنويع المنتج السياحي في العقبة.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، إن "تخريج الدفعة الجديدة من المتدربات، جاء في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية منذ سنوات، والتي جرى خلالها تنفيذ برامج تأهيلية متخصصة في قطاعات حيوية وفقاً لدراسة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية، ما ترك أثرا إيجابيا في المجتمع وكان آخرها البرنامج التدريبي المتخصص في مجال الصلصال الحراري الذي خرج 20 فتاة مؤهلة للانطلاق بمشاريعهن الريادية".
وأضاف أن البرنامج نفذ تدريبات عملية وجولات تعريفية بالتعاون مع الفعاليات العاملة في قطاع السياحة والضيافة لضمان الفائدة المرجوة التي تعود بالنفع على الخريجات.
من جهتها، ثمنت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة، المهندسة آية الكلالدة، حهود "واحة أيلة" في تنفيذ البرنامج التدريبي، بما يحقق أهداف تعزيز التنمية البشرية وتأهيل الكوادر المتخصصة، لتمكين المشاركات اقتصاديا واجتماعيا وتحفيزهن للمساهمة في تلبية الاحتياجات التنموية.
وأوضحت أن "البرامج المشتركة كان لها أثرا إيجابيا واسعا في توفير فرص العمل للسيدات في المناطق الأقل حظاً، وتحفيزهن على المشاركة الاقتصادية والاستفادة من الفرص المواتية وتغطية حاجة سوق العمل والترويج لمواقع السياحة البيئية في العقبة".
--(بترا)
ا م/ع أ/رق

23/07/2024 14:10:37