English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

52/ محافظات/ جلسة توعوية في الطفيلة حول أهمية مشاركة المرأة بالانتخابات والأحزاب

 

  الطفيلة 22 تموز (بترا)- نفذت الهيئة المستقلة للانتخاب في بلدية الطفيلة الكبرى، بالتعاون مع تجمع لجان المرأة الأردني واللجنة الوطنية لشؤون المرأة جلسة توعية حول أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات والأحزاب السياسية.
وجاءت الجلسة التي حضرها ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشرى أبو شاحوط، وممثلون عن منظمة التعاون الإيطالي والاتحاد الأوروبي، ضمن سلسلة جلسات التوعية التي بلغت 54 جلسة تم تنفيذها في محافظات المملكة من خلال برنامج التوعية الوطني "مسؤوليتنا مشتركة" لرفع الوعي حيال قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب.
واستعرض المدرب الدكتور يوسف المحاسنة خلال الجلسة، بنود قانوني الانتخاب والأحزاب السياسية، وتحدث عن أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وفرص النساء والشباب في ظل التعديلات الدستورية ودور المؤثرين في تعزيز البيئة الداعمة لمشاركة المرأة في الانتخاب والأحزاب السياسية وتزويدهم بقاعدة معرفية متوازنة حول قانوني الانتخاب والأحزاب السياسية وفرص المرأة المكرسة بالتشريع.
بدورها، أكدت الأمينة العامة لتجمع لجان المرأة ربى مطارنة، أهمية جلسات التوعية ودور المؤثرين في الطفيلة، مشيرة إلى جهود الهيئة المستقلة للانتخاب في دعم المشاركة في العملية الانتخابية.
وقالت إن برنامج "مسؤوليتنا مشتركة" يأتي ضمن خطط التعاون المشترك بين اللجنة الوطنية لشؤون المرأة والهيئة المستقلة للانتخاب ومؤسسات شريكة بالمحافظات، والذي يهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في العملية الانتخابية وتعزيز وجود بيئة داعمة لمشاركة المرأة السياسية.
إلى ذلك، أكدت رئيسة فرع تجمع لجان المرأة في الطفيلة الدكتورة كوثر الشباطات، أهمية تنظيم حملات رفع وعي النساء حيال قانوني الانتخاب والأحزاب السياسية التي تدعم وجود بيئة معززة لمشاركة فاعلة للمرأة الأردنية وتعطيها الفرصة المتكافئة التي تستحقها، لا سيما أن الإرادة والرؤية الملكية داعمة للمرأة فضلا عن القوانين التي أنصفتها.
يشار الى أن برنامج التوعية الوطني "مسؤوليتنا مشتركة"، قائم على الشراكة بين الهيئة المستقلة للانتخاب ممثلة بوحدة "تمكين المرأة" والمعهد الانتخابي، وبالتعاون مع مؤسسات تجمع لجان المرأة واتحاد المرأة الأردني والاتحاد النسائي العام، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة لشؤون للمرأة.
--(بترا)
س م/ع س/رق

22/07/2024 17:48:34