English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

30/ ثقافة/ مذكرة تفاهم بين برنامج "إبداع" الثقافي ومجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية

 

  عمان 22 تموز (بترا)- وقع برنامج إبداع الثقافي التابع لمجلس الأعمال العراقي في عمان، ومجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي.
وتهدف المذكرة التي وقعها عن المجلس نائب الرئيس وأمين السر ومؤسس برنامج إبداع الثقافي الدكتور سعد ناجي، وعن المجموعة عضو مجلس الأعمال العراقي ومؤسس مجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية الدكتور حسنين الإبراهيمي، إلى أرشفة وتوثيق تاريخ الفنون التشكيلية، وتعزيز الوعي الثقافي والفني لدى المجتمع.
وأعرب ناجي خلال حفل التوقيع عن سعادته بهذا التعاون، مؤكدا أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في دعم حركة الفن التشكيلي وتعزيز دوره على الساحة الثقافية الإقليمية.
من جهته، أشار الإبراهيمي إلى أن المذكرة تعكس التزام المجموعة برعاية الفنون التشكيلية والمساهمة في نشرها على نطاق أوسع.
وبرنامج "إبداع" الثقافي التابع لمجلس الأعمال العراقي، هو مشروع ثقافي يسعى إلى تطوير مشهد الفنون التشكيلية داخل العراق وخارجه، وبناء جسور التعاون مع المؤسسات الثقافية والفنية الدولية لتبادل الخبرات والأفكار والمشاريع.
وتعد مجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية، مؤسسة رائدة تهتم بجمع وعرض ونشر ورعاية الفنون التشكيلية، وتركز على الارتقاء بالوعي الثقافي والحس الفني، وتمتلك متحفا يضم أكبر مجموعة خاصة من الأعمال الفنية التشكيلية العراقية والعربية.
--(بترا)
م ت/رق

22/07/2024 14:47:00