English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

23/ محافظات/ بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية وأيلة العقبة

 

  العقبة 22 تموز (بترا) امين المعايطة- بحث عميد كلية العقبة الجامعية، مدير مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الدكتور احمد بهجت شموط، مع المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير (العقبة) المهندس سهل دودين، و عدد من المسؤولين في الشركة، آلية التعاون بين الطرفين وإمكانية الاستفادة من البرامج التدريبية وتأهيل الطلبة لسوق العمل.
وعرض شموط لنشأة وإنجازات كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وخطتها الاستراتيجية والتخصصات الأكاديمية المطروحة وبرامج التأهيل والتدريب والدور الذي تلعبه في البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي.
وأشار إلى أن كلية العقبة الجامعية ومنذ نشأتها كأول مؤسسة تعليم عال في محافظة العقبة، تحرص دائما على فتح آفاق التعاون والتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص بجميع مستوياتها، للوصول إلى أفضل الممارسات في التعليم بما يحقق الفائدة المرجوة منه.
وأكد الطرفان، ضرورة تكاتف الجهود وتكثيف التعاون في جميع المجالات التى من شأنها تنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، في تعزيز التعاون بين الجامعات ومؤسسات القطاع الخاص لما له من دور في التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.
وعلى هامش اللقاء، تم افتتاح قاعة قسم العلوم الفندقية والسياحية التي تم تطويرها أخيرا بدعم من شركة واحة ايله للتطوير، والاطلاع على ما يحتويه مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري.
--(بترا)
ا م/أ م/اح


22/07/2024 12:57:38