English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

74/  محافظات/ أنشطة شبابية متنوعة في عدد من المحافظات

 

  محافظات 21 تموز (بترا)- نظمت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية متنوعة، اليوم الأحد، بمشاركة عدد من الشابات والشباب.
ففي محافظة المفرق، وضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024، نفذ مركز شباب رحاب معسكر الإرشاد الوظيفي.
وقالت المديرية، في بيانها، اليوم، إن المعسكر الذي شارك فيه 30 شابا وشابة من الفئة العمرية 16-19عاما، جاء تحت شعار "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز، لافتة إلى أن الفعاليات تضمنت مجموعة من المحاضرات تمحورت حول اختيار التخصص المناسب واكتشاف الذات واحتياجات سوق العمل والاستعداد لسوق العمل وكيفية إعداد السيرة الذاتية وعمل مجموعات نقاش ونشاط جماعي.
وفي الرمثا، نفذت المراكز الشبابية في اللواء ،اليوم، احتفالا وطنيا بمناسبة الأعياد الوطنية في قاعة مركز شباب الرمثا بحضور متصرف اللواء أحمد الزهيري ونائب مدير شباب إربد طارق الشياب ومدراء الدوائر الرسمية ووجهاء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى ناشطين اجتماعيين وإعلاميين ورؤساء جمعيات وهيئات محلية.
وأشار الزهيري إلى أن الاحتفال بالمناسبة الوطنية فرصة لنستحضر قيم الوحدة والكرامة والعمل الجاد من أجل مستقبل أفضل لأردننا العزيز.
وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني جاء معززا للنهضة والإنجاز في مختلف المجالات ولعل أهمها واحة الديمقراطية وقانون الأحزاب والانتخاب.
وفي إربد بدأت بمركز شباب وشابات غرب إربد، اليوم، فعاليات دورة الممارسات اليومية الصحية، بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.
وأوضحت المدربة ولاء أبو زياد أهم الممارسات اليومية السليمة التي تساعد الشباب في التمتع بصحة جيدة وتعزيز قدراتهم في تقديم أفضل الأعمال والأدوار التي تخدم مجتمعهم وأنفسهم.
كما انطلقت في مركز شابات الشونة الشمالية، اليوم، فعاليات معسكر "مسارات سياحية"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار: "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز".
وتضمنت فعاليات المعسكر الذي شاركت فيه 25 شابة من عضوات المركز، مسارا سياحيا في منطقة آثار أم قيس بهدف التعرف على المسارات السياحية الداخلية في الأردن وتعليم المشاركات كيفية عمل المسار.
وقالت مديرة المركز، سائدة نصر الله، إن المعسكر يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركات والتعرف على المواقع السياحية والتاريخية في المنطقة والسعي للترويج لها محليا وخارجيا، وإكساب المشاركات أنماطا صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للحفاظ على الممتلكات والبيئة والطبيعة، وتعزيز قيم الانتماء والتعريف بتاريخ الأردن مع تعزيز الثقافة السياحية والتطوع.
واختتمت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع مركز شابات مؤاب اليوم الأحد معسكر "النشاط الرياضي والبدني تحت شعار: "اليوبيل الفضي 25 عاما من العطاء والإنجاز"، بمشاركة عدد من الشابات والشباب المتطوعين من لواء مؤاب.
وقال مدير المديرية الدكتور ثامر المجالي إن هذا المعسكر يأتي ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، مشيرا إلى أن المعسكرات التي نظمتها المديرية تضمنت برامج نوعية تتماشى مع تطلعات الشباب بهدف تأهليهم وتدريبهم وتعميق قيم المعرفة والانتماء للوطن.
وأكد أهمية استغلال واستثمار طاقات وإبداعات الشباب بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم.
وقالت رئيسة المركز مها الطراونة إن المعسكر يهدف إلى استثمار طاقات وأوقات الشباب من خلال المحفزات على الإبداع والابتكار.
وأضافت أن الفعاليات تضمنت مجموعة من النشاطات الرياضية بالتعاون مع أكاديمية الصدارة للكراتية مع المدرب نذير القرالة، ومجموعة من الألعاب الرياضية تيلي ماشت، قدمها المدرب سيف الطراونة، وتدريب المشاركات على الألعاب الصغيرة والشعبية مع المدربة ساجدة الطراونة.
وتخلل المعسكر محاضرة توعوية عن "السلامة المرورية" بالتعاون مع المعهد المروري، تحدث خلالها الملازم علي الرواشدة حول الثقافة المرورية والعبور الآمن والممرات المخصصة للمشاة وأهميتها، ومحاضرة حول "حماية الأسرة" تحدثت خلالها الملازم إيمان الطراونة حول نشأة إدارة حماية الأسرة والأحداث ومفاهيم وأسباب العنف الأسري وأشكاله وكيفية التخلص منه من خلال جلسات التوعية.
ونظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد في محافظة إربد جلسة تعريفية حول جائزة الحسين بن عبدالله الثاني بدورتها الثانية.
وثمن ضابط ارتباط الجائزة خالد أبو زيد الجهود التي تبذلها وزارة الشباب لمأسسة العمل التطوعي في الأردن وتنظيم بيئة العمل التطوعي، مشيدا بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والتي تهدف إلى تقديم أفضل الممارسات في العمل التطوعي.
وأشار إلى رؤية الجائزة والمبادئ العامة لها ومجالات العمل التطوعي فيها والتي تتوزع إلى الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية والبيئية والسياحية والريادة والابتكار.
وانطلقت في مركز شباب الوسطية فعاليات البرنامج التدريبي في مجال "التربية الإعلامية والمعلوماتية"، والذي ينفذه المركز لمدة 5 أيام، بالتعاون مع جمعية حماية الأسرة والطفولة بمشاركة 20 مشاركا من أعضاء المركز.
ويهدف البرنامج الذي يشرف عليه المدربان حمزة ذياب وأحمد عبويني إلى ترسيخ مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية عند المشاركين، وتعزيز كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مكافحة خطاب الكراهية والتنمر الإلكتروني، والتصدي للأخبار الكاذبة وفهم الخصوصية وحمايتها.
وتناول البرنامج التدريبي مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية والتعرف على خطواتها ومدى أهميتها في حياتنا اليومية ومعرفة التعامل مع الخبر ومعاييره وكيفية استخراج عناصر الخبر، وذلك ضمن أنشطة تعليمية ترفيهية تساعد في توصيل المعلومات بشكل أسهل وأفضل للمشاركين.
ونظمت مديرية شباب جرش جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، في نادي غزة هاشم الرياضي.
وأكد المدرب مازن العظمات أهمية الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتشجيع المؤسسات والأفراد على التطوع لما له من آثار إيجابية تنعكس على الفرد والمجتمع.
وأضاف أن الجائزة أتت لتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية وإبرازها، مبينا رؤية ورسالة الجائزة ومرتكزاتها التي تعتمد بشكل أساسي على التنمية المستدامة.
--(بترا)
فريق المحافظات/ ب ع/ هـ ح


21/07/2024 23:22:55