English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

58/ محافظات/حملة للعناية بالمناطق السياحية في برقش

 

  إربد 21 تموز (بترا)- نظمت بلدية برقش، حملة عناية شاملة بالغابات والمقاصد السياحية في مناطق البلدية؛ بهدف إظهار المنطقة بأجمل حلة للزوار.
وقال رئيس البلدية خالد الفقيه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن مناطق البلدية تعد وجهة سياحية داخلية مناسبة، وتضم غابات من أجمل الغابات في المملكة، ومقصدا للمواطنين والمقيمين للتنزه والسياحة في معظم شهور السنة، لاعتدال الطقس ومجانية التنزه فيها، وقربها من المحافظات الأخرى.
و دعا السكان إلى التعاون مع الحملة من خلال الالتزام بقوانين النظافة والتخلص من النفايات، وعدم إشعال النيران بين الأشجار.
وأشار إلى أن البلدية تعمل باستمرار على المحافظة على البيئة بمختلف الطرق بالتعاون مع المتنزهين، لافتا إلى وجود 25 حاوية معدنية كبيرة في المناطق السياحية وفي الغابة، و200 سلة نفايات معلقة على الأشجار، داعيا المتنزهين لوضع النفايات بمكانها الخاص وعدم إبقائها بين الأشجار.
وشدد على ضرورة الحفاظ على البيئة وعدم الاعتداء عليها، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الحرائق وما يتسبب بها مثل رمي أعقاب السجائر أو استخدام النار دون التأكد من إطفائها بالماء وطمرها بعد ذلك بالتراب قبل مغادرة المكان.
--(بترا)
س ع/أز/ ف م


21/07/2024 20:40:53